رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رسميًا.. التموين تعلن طرح كميات من مخزون القمح للبيع عبر منصة بورصة السلع بدءا من 27 نوفمبر

وزير التموين
أخبار
وزير التموين
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 02:27 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع، طرح كميات للبيع من مخزون القمح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة السلعية بمعدل طرح مرتين أسبوعيا.

وأكدت الوزارة، في بيان صادر عنها، منذ قليل، أن عمليات الطرح ستبدأ يوم 27 من الشهر الجاري ليكن بذلك الانطلاق الفعلي للبورصة المصرية للسلع.

يأتي ذلك اتساقًا مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع ‏وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار  السلع في السوق المصري، ونظرًا لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح عالميًا، ‏وحرصًا من الوزارة على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي.

موعد بدء طرح مخزون القمح 

وارتأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ‏وبالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع، قيام هيئة السلع ‏التموينية بطرح كميات للبيع من مخزون الأقماح لديها لتلك ‏المطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعيًا، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق ‏‏27-11-2022، ليمثل ذلك موعد الانطلاق الفعلي للبورصة ‏المصرية للسلع.‏

وسوف تكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفًا بائعًا ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

وحتى تتمتع شركات المطاحن بالاستفادة من هذه ‏المتاجرة على منصة البورصة المصرية للسلع والاشتراك ‏كمشترٍ للأقماح في تلك المزايدات، فإنه يستوجب على ‏شركات المطاحن الراغبة في التقدم على هذه المزايدات ‏التسجيل في عضوية البورصة المصرية للسلع أولا، وذلك من ‏خلال الدخول على الرابط التالي:‏ http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx

تابع مواقعنا