رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم.. رضا حجازي: وقف التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023 إلا للحالات الضرورية

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 03:30 م

يقدم القاهرة 24؛ خِدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، حيث قدّم اليوم، العديد من الأخبار، أبرزها: التعليم: وقف التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023 إلا للحالات الضرورية.

التعليم: وقف التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023 إلا للحالات الضرورية 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريًا بشأن طلاب الثانوية العامة 2023، حيث جاء فيه، رسميًا وقف التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023، إلا للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط، على أن يكون ذلك من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

التعليم تكشف مصير امتحان طلاب أولى ثانوي الذين لم يتسلموا التابلت 

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريًا بشأن طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت في المدارس أو تأخر استلامهم له حتى منتصف ديسمبر. 

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قيام مدير المدرسة بالعرض على مدير الإدارة التعليمية فيما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت أو تأخر استلامهم له حتى منتصف ديسمبر، والموافقة على أن يعقد امتحانهم ورقيًا. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

جامعة القاهرة: 75 % نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمسرح دولت دولت أبيض 

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول آخر تطورات متابعة الموقف التنفيذي ومعدلات سير العمل الجارية بمسرح دولت أبيض بالمدينة الرياضية بالجامعة، والتي تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة، وفي إطار حرص الجامعة على النهوض بالنشاط المسرحي والنهوض بالثقافة في الدولة المصرية. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

وزير التعليم العالي يشهد احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بمرور 50 عامًا على إنشائها 

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاحتفال الذي أقامته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على إنشاءها، بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل، والسفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

وفي كلمته، أعرب وزير التعليم العالي عن سعادته بحضور احتفال الأكاديمية باليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على إنشاءها، وهو الاحتفال الذي يحظى برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويأتي مواكبًا لاجتماع وزراء النقل العرب والذي عُقد بحضور نُخبة من الشخصيات العامة المرموقة من مصر والدول العربية. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

تابع مواقعنا