رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مخابرات الاحتلال الإسرائيلي تحذر العالم: إيران قد تقصف كأس العالم في قطر بصواريخ

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 04:10 م

حذرت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، العالم أجمع من وجود خطر يداهم كأس العالم في قطر، مشيرًة إلى أن إيران قد تقصف كأس العالم بقطر بمجموعة من الصواريخ.

وقال الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن إيران قد تُقدم على قصف كأس العالم بقطر، كي تصرف الانتباه العالمي من  المظاهرات القائمة في إيران والتي أدت إلى مقتل 360 شخصا حتى الآن، على خلفية وفاة مهسا الأميني.

 

كان لاعبو منتخب إيران رفضوا ترديد النشيد الوطني للمنتخب خلال مواجهة نظيره إنجلترا، في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم.

وأبلغ الاتحاد الإيراني لكرة القدم اللاعبين قبل البطولة أنهم لن يتحصلوا على مكافآت إذا لم يرددوا النشيد قبل المباريات.

وسلطت وكالات أنباء دولية، بينها رويترز وفرانس برس، الضوء على امتناع لاعبي منتخب إيران في المونديال عن أداء النشيد الوطني قبيل مواجهة إنجلترا.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية معارضة، بأن التلفزيون الإيراني قطع البث لإخفاء الواقعة عدم ترديد اللاعبين الإيرانيين لنشيد النظام الإيراني في مونديال قطر، وقام ببث صور أخرى.

من جانبه، أعلن القضاء الإيراني، أمس الثلاثاء، أن هناك 40 مواطنا أجنبيا مُعتقلا من قبل السلطات الإيرانية وذلك منذ بداية أزمة الاحتجاجات حتى الآن.

وفي وقت سابق كان إمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، ندد باحتجاز السلطات الإيرانية لمواطنين فرنسيين، فضلا عن العداء المتنامي الذي تقوده إيران ضد فرنسا على مدار الفترة الأخيرة، بحسب ما أشارت إليه السلطات الفرنسية، موضحة أنها رصدت مجموعة من الأنشطة العدوانية لطهران خلال الفترة القليلة الماضية.

وكانت نجمات فرنسا أطلقن حملة على مواقع التواصل الاجتماعي وهن يقصصن شعورهن تضامنًا مع بنات ونساء إيران وما يتعرضن له من قمع وأزمات عصيبة، على خلفية مقتل إحدى الفتيات لم ترتد الحجاب بصورة صحيحة.

تابع مواقعنا