رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جلسة مرتقبة اليوم بالحوار الوطني لاستئناف المناقشات تمهيدا لانطلاق الحوار

الحوار الوطني
سياسة
الحوار الوطني
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 04:45 ص

يستعد مجلس أمناء الحوار الوطني لعقد جلسة مرتقبة اليوم الأربعاء، لمناقشة أجندة محاور الحوار الوطني الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بعدما انتهي المجلس في اجتماعه الأخير لبحث أجندة المحور السياسي.

اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني  

ومن جانبه، أوضح نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن اجتماع مجلس الأمناء الأخير انتهى بمتابعة الاستعدادات الأولية لانطلاق فعاليات جلسات الحوار الوطني بمشاركة جميع الأطراف المعنية.

 

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال تصريح لـ القاهرة 24، أن الاجتماع المقبل لمجلس الأمناء من المقرر أن يعقد الأربعاء 23 نوفمبر الجاري، وذلك بعد تأجيله عن موعده السابق المحدد 13 نوفمبر.

 

وكان ضياء رشوان، المنسق العام لـ الحوار الوطني، قال خلال تصريحات سابقة، إنه سيعلن عن جدول اجتماعات اللجان المختلفة بعد منتصف شهر نوفمبر الجاري، وسيبدأ الحوار بعدها بفترة قليلة جدًا.

 

وأضاف رشوان، أن الحوار سيكون متحدثين فقط ولا يوجد ما يسمى عضوية لجنة بالحوار، كما أنه سيشكل من متحدثين والمتخصصين في مجال من المجالات المحددة لكل لجنة.

وأوضح ضياء رشوان، أن المتحدثين في كل لجنة من لجان الحوار الوطني، سيناقشون المقترحات المطروحة، ويستخلصون مخرجات، سواء كان بها اتفاق أو اختلاف وسترفع إلى مجلس الأمناء ومن ثم على رئاسة الجمهورية.

 

وتابع رشوان: لن يكون هناك تصويت على الأفكار، وفقا للائحة الحوار الوطني، كما أن جلسات الحوار الوطني ستكون علنية أمام الجميع.

تابع مواقعنا