رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الهيئة البرلمانية لحزب التجمع: وجود حياة حزبية يضمن عدم عودة الجماعات المتطرفة.. والأحزاب مصانع قيادات العمل الوطني

الهيئة البرلمانية
سياسة
الهيئة البرلمانية لحزب التجمع
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:06 ص

تحدثت الهيئة البرلمانية لحزب التجمع عن رؤيتها لمحاور الحوار الوطني، تزامنا مع قرب البدء الفعلي لاجتماعاته عقب انتهاء الجلسات الإجرائية، واستحوذ ملف الأحزاب على اهتمامات الحزب موضحين آرائهم في الحياة الحزبية خلال الفترة الراهنة.

 

الهيئة البرلمانية لـ حزب التجمع: الأحزاب هي القائد لعملية التغيير.. ولدينا مشاكل كثيرة في المحليات

 

من جانبه، قال النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لـ حزب التجمع، إن الأحزاب مصانع ومعامل تفريخ قيادات تقود العمل الوطني في المجتمع المصري، أما المحليات فلها جناحين، جناح تنفيذي وجناح شعبي، وهي تعمل منذ أكثر من 11 عاما بالجناح التنفيذي فقط، ولذلك لدينا مشاكل كثيرة في المحليات ومنها العمل بالجناح التنفيذي والذي لا يراقبه ولا يراجعه أحد.

 

من جهته  قال النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، إن وجود حياة حزبية في مصر هو الضمانة الوحيدة أو أهم ضمانة لعدم عودة الجماعات الإسلامية والجماعات المتطرفة، مؤكدا أن الأحزاب هي التي تطرح رؤى التغيير وهي التي تقدمها للدول والنظم السياسية.

وتابع البرلسي: الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني لن يكونا لديهما رؤية شاملة للتغيير، فالحزب هو قائد عملية التغيير، وحينما نتكلم عن الحوار الوطني  إذا يجب أن نكون بصدد رؤى مختلفة، ووجودها لا يعني وجود خطر على الوطن والدولة، بل تعني أن هناك مصلحة للوطن والدولة، وإلا لم نجد الرئيس يدعو إلى حوار وطني، وأعتقد أنه رأى أنه مفيد، ولكني أرى أن الحوار الوطني يجب أن يكون مستمر.

تابع مواقعنا