رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

يعزز صحة الفم.. تنظيف اللسان يحمي من تورم اللثة وتسوس الأسنان

تنظيف اللسان
كايرو لايت
تنظيف اللسان
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:45 ص

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأن أطباء الأسنان قالوا إن أحد الاتجاهات القائمة على الأسنان المعروف باسم تجريف اللسان، يمكن أن يعزز صحة الفم.

التهاب اللثة 

 

هذه الممارسة الصحية تتضمن استخدام جهاز لإزالة الأوساخ والبكتيريا من اللسان، حيث تساهم في القضاء على رائحة الفم الكريهة تمامًا، بالإضافة إلى درء التهاب اللثة وتجويفها.

 

قال الدكتور صانديب باتيل طبيب الأسنان التجميلي في لندن، إن هذا يرجع إلى تقنية إزالة الطبقة البيضاء على اللسان، وهي عبارة عن تراكم للبكتيريا والخلايا الميتة، كما أنها أكثر فاعلية من تنظيف الأسنان بالفرشاة، وكذلك يمكن استخدام الخيط وحده.

 

ويضيف باتيل أنه على الرغم من أن تلك الممارسة ليس بنفس أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، إلا أنها يمكن إضافته إلى روتين للحفاظ على نظافة الفم بشكل كبير.

 

فيما أكد المستخدمون أن المكشطة وهي أداة على شكل حرف U مصنوعة من النحاس أو البلاستيك أو الفولاذ، ويمكن شراؤها من معظم الصيدليات، تخلص الإنسان من البكتيريا الضارة.

 

وتكون الممارسة الصحيحة لـ كشط اللسان من الخلف إلى الأمام ثلاث أو أربع مرات باستخدام الضغط الخفيف، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

 

وفي حين أن معظم هذه البكتيريا الموجود على اللسان مفيدة، إلا أن هناك أنواعًا أخرى يمكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان إذا تُركت لتتراكم.

تابع مواقعنا