رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خالد الجندي: أي تصرف غير أخلاقي هو تصرف حيواني وليس إنسانيا

خالد الجندي
دين وفتوى
خالد الجندي
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:33 م

ثمن الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، حملة أخلاقنا الجميلة، التي تقودها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ودورها في عودة القيم الأخلاقية، مؤكدا أن الحملة لم ولن تنتهى وستظل حتى نؤدى ما علينا ونرتقى إلى هذا المرتقى السهل اللطيف المسمى بالأخلاق.

وأوضح الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، اليوم الثلاثاء، أنه لو ضاعت الأخلاق فى المجتمع فلن تقوم له قائمة، موضحا أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان بطبيعة وهيئة أخلاقية. 

وأكد الجندي أن أي تصرف غير أخلاقي فهو تصرف حيواني وليس إنسانيا، فطبيعة الإنسان أخلاقية وليست حيوانية بهيمية، متابعا: "تقول الآية القرآنية: لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم".

حملة أخلاقنا الجميلة 

 

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حملة أخلاقنا الجميلة التي تستهدف تأكيد الأخلاق التى تربينا عليها وتأمر بها جميع الأديان السماوية والإنسانية من احترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب فى التعامل، وتربية أجيال جديدة على العادات والتقاليد المصرية الأصيلة وتذكر الأجيال الحالية بالقيم الإنسانية.


وتنطلق الحملة على عدة مراحل عبر رسائل المتحدة للخدمات الإعلامية المختلفة.
 

خالد الجندي: الإسلام ناقش قضايا المناخ قبل انتباه العالم لها

 

على جانب آخر، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن القرآن الكريم ناقش قضية المناخ والحفاظ على البيئة قبل أن ينتبه إليها العالم، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى: ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس.

وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: ربنا لما يقول ظهر الفساد يدل على أن كل مظاهر الفساد، موجودة بسبب الإنسان، فربنا لما خلق الإنسان، الملائكة كان شغلها الشاغل ما قد يفعله الإنسان في الأرض من فساد.

تابع مواقعنا