رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إسكان البرلمان تكشف مكاسب الموافقة على تعديل قانون الشهر العقاري

البرلمان
أخبار
البرلمان
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:57 م

كشف النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، تفاصيل موافقة البرلمان نهائيًا على تعديل قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية.

وقال أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، إن البرلمان يعمل على تذليل وتسهيل الإجراءات لخدمة المصريين، ومنها تسجيل الملكيات بالشهر العقاري؛ للحفاظ على الثروة العقارية في مصر.

تعديل قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية

وأضاف النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم تعديل المادة 8 من القانون 27 لعام 2018 الخاص بالمدن الجديدة، لافتًا إلى أنه خلال 15 يومًا م صدور اللائحة التنفيذية لو لم يتقدم للتسجيل فإن هيئة المجتمعات ستقوم بالتسجيل على نفقة المواطن، مشيرًا إلى أن عملية التقنين يحفظ ملكية العقارات للمواطنين، وإتاحة بيع العقارات بمنتهى السهولة.

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (27) لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويأتي القانون استكمالًا لجهود الدولة والقيادة السياسية، لتقديم المزيد من التبسيط للإجراءات، وإزالة العقبات أمام المواطنين عند شهر ممتلكاتهم في المجتمعات العمرانية الجديدة، كما جاء مُتفقًا مع أحكام الدستور بما يحمي الثروة العقارية للدولة المصرية، ويمنح البيئة الاستثمارية استقرارًا دائمًا خاصةً في المجتمعات العمرانية الجديدة.

تابع مواقعنا