رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: جرعة من لقاح جدري القرود توفر حماية قوية

لقاح جدري القرود
صحة وطب
لقاح جدري القرود
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:13 م

توصلت دراسة أجراها مسئولو الصحة في المملكة المتحدة إلى أن جرعة واحدة من لقاح جدري القرود توفر حماية قوية ضد المرض، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

لقاح جدري القرود فعال

وقدر الباحثون في وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة أن جرعة واحدة من اللقاح كانت فعالة بنسبة 78% في الحماية من العدوى بعد 14 يومًا أو أكثر من التطعيم.

وتعزز النتائج أن حملة التطعيم ساعدت في مكافحة تفشي مرض جدري القردة العالمي هذا العام، والذي أثر في الغالب على الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال.

وتم إجراء التحليل من خلال مقارنة معدلات الإصابة لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم مقابل أولئك الذين كانوا مؤهلين ولكن لم يتلقوا اللقاح. 

ووجد الباحثون أنه من بين 363 إصابة تم الإبلاغ عنها في الفترة من 4 يوليو إلى 3 نوفمبر، حدثت ثمانية في أشخاص تم تطعيمهم قبل أسبوعين على الأقل، كما تم تطعيم 32 حالة قبل أقل من أسبوعين، والباقي - 323 حالة - لم يتم تطعيمهم.

علماء يكشفون عن فاعلية لقاح جدري القرود

وأفاد مسؤولون بريطانيون أنهم يواصلون التحقيق في مدة تلك الحماية ومستوى الحماية التي توفرها جرعتان.

يشار إلى أن لقاح جدري القرود من إنتاج الشركة الدنماركية البافارية الشمالية ويباع في الولايات المتحدة باسم Jynneo، كما أنه لقاح من جرعتين مع إعطاء جرعات 28 يومًا على حدة.

وقال جيمي لوبيز بيرنال، استشاري علم الأوبئة في وكالة الأمن الصحي، في بيان: نحن نعلم الآن أن جرعة لقاح واحدة توفر حماية قوية ضد جدري القرود، مما يوضح مدى أهمية التطعيم لحماية نفسك والآخرين، ومن المتوقع أن توفر جرعة ثانية حماية أكبر وأطول أمدًا.

تابع مواقعنا