رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المملكة تدين استهداف الحوثيين للمدنيين وتطالب بوقف تدفق الأسلحة لليمن

السعودية
سياسة
السعودية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:37 م

أدانت المملكة العربية السعودية استمرار استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن، مشيرة في بيان لوزارة الخارجية إلى أن ذلك يؤكد نهج الحوثيين المستمر في زيادة معاناة الشعب اليمني، ورفضها الدائم للجهود والمبادرات الدولية كافة مع استمرارها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات ممرات الطاقة العالمية، وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

وأكدت الخارجية السعودية وقوف المملكة وتضامنها التام مع الجمهورية اليمنية، مجددة موقف المملكة الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

موقف المملكة من الصراع في اليمن

كما أكدت موقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني، وأهمية توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

وعلى الجانب الآخر تواصل ميشيليا الحوثي الإرهابية عملياتها الإرهابية، وسط إدانة دول ومنظمات عربية ودولية، خاصة بعد استهداف الميليشيا ميناء الضبة في حضرموت في اليمن بطائرتين مسيرتين.

حيث أدانت جامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي، مؤكدة أن التصعيد الحوثي الخطير في هذا التوقيت، يمثل استهتارا وتحديا للجهود الدولية والإقليمية الحثيثة الرامية إلى تجديد تمديد الهدنة في اليمن.

وأضافت الجامعة في بيانها أن الهجوم يكشف مجددًا وجه الحركة الحقيقي، مشددا على أن استهداف جماعة الحوثي للموانئ النفطية تحت أي مبرر سيزيد من تدهور الوضع الإنساني في اليمن، ومن شأنه أن يسبب تلوثا للبيئة البحرية على مساحات واسعة.

تابع مواقعنا