رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم.. طلاب ألسن عين شمس استطاعوا محو أمية 6300 مواطن

كلية الألسن جامعة
تعليم
كلية الألسن جامعة عين شمس
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:09 م

يقدم القاهرة 24؛ خِدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، حيث قدّم اليوم، العديد من الأخبار، أبرزها: ألسن عين شمس: طلاب الكلية استطاعوا محو أمية ما يقرب من 6300 مواطن

ألسن عين شمس: طلاب الكلية استطاعوا محو أمية ما يقرب من 6300 مواطن

قالت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الالسن جامعة عين شمس، إن الكلية استطاعت محو أمية ما يقرب من 6300 مواطن، مؤكدة أن مصر بها ما يقرب من 18 مليون مواطن أمي، ويجب على الجامعات القيام بدورها التنويري لمحاربة الأمية.

 وأشارت عميدة الكيلة خلال احتفالية إنجازات الألسن بمشروع محو الأمية، إلى أن مشروع محو الأمية بدأ منذ 2019 وأصبح تكليفا إلزاميا للتخرج، وبالتعاون مع هيئة تعليم الكبار والتي قدمت الكثير من خدماتها لدعم نجاح المشروع القومي لمحو الأمية بمساعدة أبناء جامعة عين شمس ساهم في حصول جامعه عين شمس على جائزة اليونسكو لمحو الامية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تجارة حلوان تمنع دخول الطلاب امتحانات الميدتيرم بدون الكارنيه الجديد

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا، بشأن منع دخول طلاب كلية التجارة بـ جامعة حلوان امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول بدون الكارنيه الجديد.

وفي ذلك الصدد، قال أحد المسؤولين عن الجروب الرسمي الخاص بـ الكلية، إنه يجب على جميع الطلاب سرعة سداد الرسوم الدراسية، حتى يتمكنوا من دخول الكلية بالكارنيه الجديد، وإدراج الأسماء في كشوف الامتحانات والحصول على نتيجة الميدتيرم للفصل الدراسي الأول دون وجود أية مشاكل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عميدة البحوث البيئية بعين شمس: نشارك ببرامج بينية في الجامعة الأهلية.. ونسعى لتنفيذها بطريقة جيدة

قالت الدكتورة نهى سمير عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بـ جامعة عين شمس، إن الكلية تشارك ببرامج بينية في الجامعة الأهلية تساعد الطلاب في سوق العمل بعد التخرج، معقبة: نسعى ونعمل باجتهاد طوال الوقت حتى يتم تنفيذ البرامج بشكل جيد.

وأضافت الدكتورة نهى سمير في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الكلية تشارك ببرنامج خاص في الطاقة الجديدة بالتعاون مع كلية الهندسة، وبرنامج آخر خاص بالتنوع البيولوجي بالتعاون مع كلية العلوم، ويوجد برامج أخرى لم يتم تحديدها حتى الأن.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

خدمة اجتماعية حلوان تعلن المستندات المطلوبة للترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية

يستعد جميع الطلاب بالجامعات في الوقت الحالي لـ التقديم في الترشح لـ انتخابات الاتحادات الطلابية، ويتحرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بهم عن المستندات المطلوبة للتقديم قبل انتهاء المدة المحددة.

أعلنت كلية الخدمة الاجتماعية بـ جامعة حلوان، المستندات المطلوبة للترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية، مشيرة إلى إن يوم الخميس 24 نوفمبر المقبل سيتم فتح باب الترشح، وذلك في تمام الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا