رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس المحطات النووية: محطة الضبعة بها أفضل معدلات الأمان

محطة الضبعة النووية
اقتصاد
محطة الضبعة النووية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:07 ص

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إنّ السكن بجوار المحطات النووية آمن تماما، فالبيئة نظيفة، إذ إنها طاقة نظيفة ولا يصاحبها انبعاثات كربونية كثيفة.

 

وأضاف الوكيل، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي: السكن بجوار محطة نووية يعني السكن في محيط نظيف ومناسب آمن، والمحطات النووية آمنة تماما، تعاقدنا على محطات من الجيل الثالث المطور كأعلى تكنولوجيا موجودة في العالم حاليا.

 

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء: "هذه المحطة تمتاز بقدرتها على احتمال صدام طائرة يصل وزنها إلى 400 طن تسير بسرعة 150 مترًا في الثانية محملة بالوقود، إذ إن وعاء الاحتواء الخاص بها مزدوج الجدران، وبالتالي فإنها مصممة لاحتمال صدام طائرة دون أي مشكلات حقيقية، كما أن المفاعل النووي يحتمل تسونامي حتى 14 مترًا، ويحتمل موجات انفجارية حتى 30 كيلو باسكال، وزلازل وأعاصير، ويمكنها الإطفاء الذاتي".

 

وأكد أن معدلات الأمان بمحطة الضبعة النووية عالية جدًا، كما أنها مزودة بوسائل سلبية تكرارية ولا تحتاج إلى طاقة كهربائية، أي أنها مصممة لتحقيق أعلى وسائل الأمان التي يمكن تخيلها.

تابع مواقعنا