رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المنتجة شاهيناز العقاد: أول ما سمعت إن فيلم علم خد جائزة مقدرتش أتحرك

المنتجة شاهيناز العقاد
فن
المنتجة شاهيناز العقاد
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:17 م

فازت المنتجة والموزعة شاهيناز العقاد بجائزة الهرم الذهبي والجمهور عن فيلم علم، وذلك بعد منافسة شرسة مع الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022

وعبرت شاهيناز العقاد  عن سعادتها الشديدة بعد فوز فيلم علم بجائزة الجمهور: أنا عايزة أقول للجمهور المصري، إن دي السنة التانية إني أخد جائزة الجمهور عن فيلم من أفلامي مش مصري، وده إحساس رائع، وذلك خلال لقائها في برنامج مساء dmc مع الإعلامي رامي رضوان.

وأضافت: المهرجان ده اتفرجت على كل الأفلام عجبتني، وكنت متوترة جدًا لأن كل الأفلام حلوة جدًا، وأول ما سمعت إن الفليم خد جائزة مقدرتش أتحرك.

وتابعت: الفيلم أنا شوفته رومانسي، وبيتكلم عن مجموعة من شباب حلم حياتهم يرفعوا علم فلسطين بلدهم على مدرستهم.

جوائز مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الدولية جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم لفيلم علَم، في مهرجان القاهرة السينمائي 2022، وهو من إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية، قطر، ونال فيلم بعيدًا عن النيل جائزة أحسن فيلم غير روائي، وهو من إخراج شريف القطشة، وهو من إنتاج مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

ونالت الممثلة اللبنانية كارول عبود جائزة أحسن أداء تمثيلي عن فيلم بِركة العروس، وهو من إخراج باسم بريش، ومن إنتاج لبنان وقطر، بينما حصدت الممثلة الجزائرية لينا خضري، تنويها خاصا عن فيلم حورية، وهو من إخراج مونيا ميدور، إنتاج فرنسا وبلجيكا.

تابع مواقعنا