رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرواندية سليمة موكانسانجا أول امرأة إفريقية ضمن طاقم تحكيم مباراة في كأس العالم

 سليمة موكانسانجا
رياضة
سليمة موكانسانجا
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:26 م

دخلت الرواندية سليمة موكانسانجا، تاريخ كرة القدم، حيث أصبحت أول امرأة إفريقية تدخل ضمن طاقم تحكيم مباراة في كأس العالم قطر 2022.

وكانت سليمة هي الحكم الرابع في مباراة فرنسا وأستراليا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ملخص مباراة فرنسا وأستراليا

وبدأت مباراة فرنسا وأستراليا، بشكل ضاغط وحماسي منذ البداية، حيث جاءت المباراة سريعة مع تبادل الكرات بين الطرفين مع تهديد مرمى.

وافتتح منتخب الكانجارو، أهداف مباراة فرنسا وأستراليا مبكرًا في شباك أبطال العالم، وبالتحديد في الدقيقة 8 عن طريق جاريك جودوين، الذي لمس الكرة بشكل مميز أمام الحارس هوجو لوريس.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة، إصابة الفرنسي لوكاس هيرنانديز، ليُغادر المباراة من الدقائق الأول، قبل أن يدفع المدرب ديديه ديشامب بشقيقه ثيو هيرنانديز بديلًا له.

وتمكن منتخب فرنسا الذي ضغط بكل قوته من إدراك التعادل عن طريق المتألق أدريان رابيو برأسية مميزة في شباك حارس أستراليا في الدقيقة 27.

ولم تمض سوى خمس دقائق من اللقاء، حتى تمكن أوليفيه جيرو من مضاعفة النتيجة وخطف التقدم لأبطال العالم بالهدف الثاني في الدقيقة 32، بعد تمريرة مميزة من المتألق رابيو.

وشهدت المباراة ندية كبيرة من الطرفين بعد الهدف الثاني، حيث حاول لاعبو الديوك إحراز الهدف الثالث وقتل المباراة، وسط إهدار عدد من الفرص من جانب عثمان ديمبلي وكيليان مبابي وأوليفيه جيرو، فيما حاول المنتخب الأسترالي إداراك التعادل، قبل أن يقف له القائم الأيسر بغرابة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديوك بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، هدأت المباراة كثيرًا، حيث جاء اللعب في وسط الملعب بشكل أكبر مع تبادل الكرات بين الطرفين، بحماس أقل مما كان عليه الشوط الأول من اللقاء.

ومع مرور الدقائق، عاد منتخب فرنسا لامتلاك الكرة، والاستحواذ والتمرير بطول وعرض الملعب، مع تهديد مرمى منتخب أستراليا أولًا بأول، حتى تمكن من مضاعفة النتيجة بالهدف الثالث عن طريق لاعبه كيليان مبابي في الدقيقة 68.

ولم يمض سوى خمس دقائق، حتى تمكن كيليان مبابي من صناعة الهدف الرابع لزميله أوليفيه جيرو في الدقيقة 72، والذي عادل نفس أهداف تيري هينري مع منتخب فرنسا، ليُصبح الهداف التاريخي برصيد 51 هدفًا.

وتواصل ضغط منتخب فرنسا القوي، مع دفاع مستميت من جانب لاعبي أستراليا، حتى انتهت المباراة بفوز الديوك بنتيجة 4-1.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب فرنسا رصيده من النقاط إلى ثلاث نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة، وخلفه تونس والدنمارك بنقطة لكل منتخب، فيما تذيل منتخب أستراليا ترتيب المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

تابع مواقعنا