رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إيلون ماسك يثير الجدل بعد عودة حساب ترامب ورفضه إعادة حساب مروج نظريات المؤامرة

إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 12:09 ص

أصبحت تصريحات وأفعال إيلون ماسك أغنى رجل في العالم مثيرة للجدل، خاصة بعد إتمامه صفقة شراء تويتر وإعادته بعض الحسابات الخاصة ببعض المشاهير مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وكان تويتر قد أعاد تفعيل الحسابات الخاصة بشخصيات مثيرة للجدل، من بينها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومغني الراب الشهير "يي" (كانييه ويست سابقا) في الوقت الذي رفض فيه عودة بعض الحسابات الأخرى المحظورة.

وقال مالك تويتر الجديد إيلون ماسك إنه سيبقي على حظر مروج نظريات المؤامرة أليكس جونز على المنصة الدولية.

وكان جونز قد أجبر على دفع 1.44 مليار دولار كتعويضات بسبب ادعائه المتكرر أن إطلاق النار في مدرسة ساندي هوك، والذي أودى بحياة 20 طفلا وستة بالغين كان خدعة.

وقال جونز في فيديو نشره على منصة رمبل إنه لا يكترث لعودته إلى تويتر. ولم ينشر ترامب أي تغريدة على تويتر، رغم أن لحسابه على المنصة 90 مليون متابع.

الحسابات المحظورة

وكان ماسك قد قال إنه لن يتخذ قرارات بخصوص الحسابات المحظورة قبل تعيين لجنة للرقابة على المحتوى.

ومنذ شرائه شركة تويتر أواخر الشهر الماضي (أكتوبر 2022)، مقابل 44 مليار دولار بعد أشهر طويلة من الشد والجذب، تحرك أغنى أغنياء العالم سريعا لوضع بصمته على الشركة، وإدخال عدة تعديلات، إذ أعلن عزمه فرض تسعيرة مقابل العلامة الزرقاء، فضلًا عن منعه انتحال الشخصيات ولو على سبيل المزاح دون الإعلان عن ذلك.

طرد آلاف الموظفين

وعمد ماسك إلى طرد آلاف الموظفين، فيما استقال البعض الآخر أيضًا، كما وجه تحذيرًا في أول بريد رسمي له لموظفي الشركة، مؤكدًا أنها قد تعلن إفلاسها، الأمر الذي ترك آلاف الموظفين في حالة من الذهول، كما هز المعلنين الذين أوقف عدد منهم في الأساس قبل أكثر من أسبوع إعلاناتهم على المنصة، وسط تخبط وغموض يلف مصير العصفور الأزرق، منذ أن وعد الملياردير الأمريكي بتحريره.

تابع مواقعنا