رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مخرج فيلم بركة العروس: لم أتوقع الفوز في مهرجان القاهرة السينمائي.. وأشعر كأني طاير

باسم بريش
فن
باسم بريش
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 08:46 ص

أعرب باسم بريش، مخرج فيلم بركة العروس  عن سعادته البالغة، وذلك بعدما حصد الفيلمك 3 جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع الفوز، كما وجه رسالة شكر لـ حسين فهمي، رئيس المهرجان.

وقال باسم بريش في تصريحات تلفزيونية: شعورنا بالفوز فوق الريح كأننا طايرين، والنتيجة مهمة لـ شغلنا لأننا بنتقدر بهذه الطريقة، ومهمة ليا كمخرج لبناني كمخرج واعي على السينما المصرية، ومبسوط بوجود العمل في مهرجان القاهرة السينمائي، وحصد 3 جوائز، لم نكن متوقعين ولكن مبسوط جدًا.

وواصل باسم بريش: كان فيه مشادة ساخنة على موضوع الفيلم وتصوير المرأة أو الأم بالفيلم، أكيد متوقعناش ناخد جائزة، ولحظة الفوز بالجوائز كانت رائعة، والمهرجان رائع والجمهور واعي وانتقاء الأفلام رائع وبنشوف أفلام من جميع المدارس، وأوجه التحية إلى الأستاذ حسين فهمي وأمير رمسيس وجميع القائمين على المهرجان، على مجهودهم الكبير.

فيلم بركة العروس

ويذكر أن، فيلم بكرة العروسيضم العديد من الفنانين، أبرزهم كارول عبود وأمية ملاعب بالاشتراك مع الممثلين ربيع الزهر، أنطوانيت نوفيلي، فادية التنير، فادي صقر، نسرين خضر، ودانا ضيا، والفيلم من كتابة وإخراج باسم بريش كما شارك غسان سلهب في كتابة الفيلم، نديم صوما كمدير تصوير، ورنا صباغة كمنتيرة.

وتدور أحداث فيلم بركة العروس، حول مواجهة شخصية سلمى لماضيها المرير الذي يعود فجأة مع ابنتِها المطلّقة حديثًا، ليفرض على أم وابنتها؛ إعادة اكتشاف الصلة التي تربطهما ببعض.

تابع مواقعنا