رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تزامنًا مع تحذيرات الأمطار.. سحب وغيوم منخفضة بسماء مدينة الغردقة| صور

سحب وغيوم منخفضة
محافظات
سحب وغيوم منخفضة بالغردقة
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 08:58 ص

تشهد مدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر، صباح اليوم الأربعاء، ظهورا للغيوم والسحب المنخفضة تزامنًا مع تحذيرات إدارة أزمات ديوان عام المحافظة من سقوط أمطار.

 

تحذيرات من احتمالية سقوط أمطار غزيرة علي مدينتي شلاتين وحلايب

 

كانت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قد حذرت من احتمالية سقوط أمطار غزيرة على مدينتي شلاتين وحلايب، قد تصل إلي حد السيول خلال الثلاثة أيام القادمة.

وناشد بيان صادر عن المحافظة، اليوم الثلاثاء، قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر علي الطرق الداخلية والخارجية.

سحب وغيوم منخفضة بالغردقة
سحب وغيوم منخفضة بالغردقة
سحب وغيوم منخفضة بالغردقة

كانت منطقة حلايب وشلاتين قد تعرضت أوائل شهر نوفمبر الجارى لأمطار ما بين متوسطة وغزيرة، أدت إلى حالة من السعادة لدى أهالى الجنوب حيث تنمو المراعى.

رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار خلال سقوطها

 

فيما واصلت فرق التشغيل والصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، أعمال تطهير واختبار غرف تصريف مياه الأمطار للتأكد من مدى جاهزيتها وكفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار، ضمن خطة الأزمات والطوارئ التي أعلنتها الشركة لسرعة التعامل مع أي تجمعات من مياه الأمطار والسيول.

 

وأكد المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، أنه قد تم وضع خطة شاملة لجميع مدن المحافظة لمواجهة مخاطر السيول يأتي في مقدمتها تأمين وصول مياه الشرب للمواطنين من خلال توفير مولدات الكهرباء الاحتياطية بجميع الروافع والمحطات، بجانب اعداد فرق طوارئ من المهندسين والمشرفين والكيميائين والعمال على أن يتم تواجدهم بنظام النوبتجيات تعمل بالتناوب طوال 24 ساعة.

 

وأشار إلى توفير المعدات والمركبات المجهزة للطوارئ وسيارات شفط مياه السيول، بالإضافة إلى فريق عمل الخط الساخن الذي يعمل طوال 24 ساعة على استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

تابع مواقعنا