رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أستاذ فلك يكشف سبب تسمية «شهب ألفا وحيد القرن» بهذا الاسم

شهب ألفا
كايرو لايت
شهب ألفا
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:05 ص

كشف الدكتور ياسر عبد الهادي، أستاذ الفلك بمعهد البحوث الفلكية، التفاصيل الخاصة بـ شهب ألفا وحيد القرن، والتي وصلت إلى ذروتها قبل شروق اليوم الأربعاء، الموافق 23 نوفمبر 2022.

سبب تسمية شهب ألفا بهذا الاسم

وقال عبد الهادي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن شهب ألفا وحيد القرن، سميت بهذا الاسم، لأنها قادمة من اتجاه مجموعة وحيد القرن النجمية، مشيرا إلى أن مصدرها غير معروف بالتحديد حتى الآن.

وأضاف عبد الهادي، أن ذروة شهب ألفا وحيد القرن وصلت إلى ذروتها قبل شروق شمس اليوم، موضحا أنها تكون موجودة من منتصف نوفمبر  حتى 25 من الشهر ذاته.

وأشار أستاذ الفلك بمعهد البحوث الفلكية، إلى أنه يمكن رؤية شهب ألفا وحيد القرن بالعين المجردة حينما تكون السماء صافية، وذلك في المناطق البعيدة عن العمران والتلوث الضوئي والجوي، مؤكدا أنها حدث سنوي يحدث بشكل طبيعي، ولا يوجد تأثير ناتج عنه.

شهب ألفا من الشهب الصغيرة

يشار إلى أن شهب ألفا وحيد القرن من الشهب الصغيرة التي تنشط في الفترة من 15 إلى 25 نوفمبر 2022، وتبلغ سرعتها 65 كيلومتر بالثانية، كما تكون قريبة من السرعة القصوى الممكنة للشهب البالغة حوالي 73 كيلو متر بالثانية، وتحترق في أعلى الغلاف الجوي للأرض، والقمر سيكون في طور هلال نهاية الشهر الجاري، ولن يؤثر في مراقبة هذه الشهب.

تابع مواقعنا