رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابات كثيرة.. تركيا تستهدف 471 موقعًا للأكراد بشمال سوريا والعراق

قوات تركية
سياسة
قوات تركية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:18 ص

أعلنت الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، استهداف 471 موقعًا للأكراد في ضربتها بشمال سوريا والعراق.

ونقلت قناة العربية؛ أنباءً تشير إلى استهداف مسيرة تركية لـ منشأة للغاز في الحسكة؛ أدت إلى وقوع إصابات في المنطقة.

 

أكراد سوريا

وتعيش سوريا حالة من الارتباك، على خلفية الهجمات التركية التي يتم شنها على الأكراد، على خلفية وقوع انفجارين في إسطنبول خلال الأيام القليلة الماضية.

في وقت سابق، كان الكرملين الروسي، قد حذّر تركيا من زعزعة الاستقرار في سوريا، مشيرًا إلى أنه يتفهم جيدًا مخاوف تركيا الأمنية حول الوضع في سوريا.

ودعا الكرملين في تصريحات له؛ جميع الأطراف لتفادي الخطوات التي قد تؤدي إلى تدهور الوضع الأمني.

 

هجمات تركية

وفي وقت سابق؛ استهدفت تركيا مجموعة مسلحة من الأكراد في سوريا، بعد الهجمات التي عانتها إسطنبول خلال الفترة الأخيرة، والتي اتهمت فيها جماعات الأكراد بالوقوف خلفها.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، شن عملية عسكرية ضد مواقع العناصر الكردية التي تصفها بالإرهابية في شمالي كل من سوريا والعراق، وأطلقت الدفاع التركية على عمليتها اسم «المخلب - السيف».

وقالت وزارة الدفاع التركية، إن العملية دمّرت 89 موقعًا للعناصر الكردية، وتم تحييد عدد كبير منها، واستهداف قادة في حزب العمال الكردستاني وحلفائه، واصفة العملية بالناجحة.

وذكرت أن العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس، وذلك بعد تفجير إرهابي بقنبلة بشارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، قبل أسبوع، واتهمت فيه السلطات التركية عناصر كردية بتنفيذه.

وحسب بيان الدفاع التركية: تهدف العملية لضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد تنظيمات بي كي كي / كي جي كي /  واي بي جي وغيرها، وهي تنظيمات كردية تصنفها أنقرة إرهابية.

واستهدفت غارات جوية تركية فجر الأحد، مناطق في شمالي سوريا والعراق يقطنها أكراد، تستخدمها للهجوم عليها.

تابع مواقعنا