رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب تعارض المصالح.. استقالة هشام عز العرب من جي بي أوتو

هشام عز العرب
اقتصاد
هشام عز العرب
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:17 ص

تقدم هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي سابقًا وعضو مجلس الإدارة الحالي، باستقالته من جي بي أوتو، التزاما بأحكام قانون البنوك وذلك بعد عودته للبنك التجاري الدولي وتعيينه بمنصب عضو مجلس الإدارة، وهو ما يخالف القواعد حيث إن البنك التجاري الدولي مقرض لجي بي أوتو.

استقالة هشام عز العرب من جي بي أوتو

واجتمع مجلس إدارة الشركة برئاسة محمد نجيب إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة، ووافق بالإجماع على الاستقالة المقدمة من هشام عز العرب.

وأعلن البنك التجاري الدولي بمصر، أمس الثلاثاء، انضمام هشام عز العرب مستشار أول محافظ البنك المركزي الحالي، إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

وأوضح البنك في إفصاح أرسله إلى البورصة المصرية، أن عودة هشام عز العرب للبنك التجاري الدولي جاءت بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد إلى البنك أمس.

من جانبه، صرح هشام عز العرب عقب استقالته من البنك المركزي: ألف شكر لجميع الأصدقاء والزملاء في القطاع المصرفي على الأخلاق الرفيعة والحب والاحترام، ومنعا لتضارب المصالح لا يصح الاستمرار في العمل مع الزملاء في البنك المركزي، والذي أكنّ لهم كل الاحترام، وفي نفس الوقت لتولي أي عمل في القطاع الخاضع لرقابة البنك المركزي. 

وأضاف عز العرب خلال تصريحاته: لقد استمتعت بالعمل مع معالي المحافظ والزملاء في فترة أربعة أشهر، وما زلت رهن الإشارة إذا تطلب الأمر أي استشارة أو تكليف، علمًا بأن البنوك والبنك المركزي هم فريق عمل واحد لمصرنا الحبيبة.

تابع مواقعنا