رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ المنوفية يوجه بإنهاء إجراءات تشغيل مجزر شبين الكوم

جولة محافظ المنوفية
محافظات
جولة محافظ المنوفية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 12:16 م

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، صباح اليوم، خلال جولة متابعة، تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بحي غرب شبين الكوم، رفقة رئيس حي غرب شبين الكوم، ومدير مديرية الطب البيطري، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية.

تطوير مجزر شبين الكوم

وبدأت الجولة بتفقد مجزر شبين الكوم لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المجزر، وتحويله من مجزر يدوي إلى نصف آلي، بتكلفة بلغت ما يقرب من 25 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ ما يقرب من 95% تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، وذلك لتذليل كافة المعوقات والوقوف على نسب التنفيذ لضمان سرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجداول الزمنية المقررة.

من جانبه أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن المجزر يقع على مساحة 2.700 م2 بطاقة تشغيلية، من 25 إلى 30 ذبيحة في الساعة، و2 عنبر ذبح للماشية والأغنام، و2 خط إنتاج، ومنظومة لتخزين الدم، ونظام تعليق معدني، ومنطقة استقبال للحيوانات، وممر خاص لمخلفات الذبائح، وثلاجة لحفظ اللحوم وغرفة لتجميع الجلود، ومسمط على مساحة 82 م2.

ووجه محافظ المنوفية، مدير مديرية الطب البيطري بسرعة إنهاء إجراءات طرح المجزر للبدء في التشغيل، كونه نقلة نوعية للمجازر على مستوى المحافظة لدوره في تقليل استهلاك الوقت والاستغلال الأمثل للجلود، ومخلفات الذبيحة وتقليل الضغط على المجازر في القرى، بالإضافة إلى اتباع كافة الاشتراطات الصحية والكشف على اللحوم، بما يتطابق مع معايير الجودة للحفاظ على صحة الإنسان، مشددًا على تكثيف الأعمال والالتزام بكافة المواصفات الفنية والاشتراطات البيئية والصحية والانتهاء من الأعمال الخاصة بمجزر بركة السبع، وفقًا للمواعيد الزمنية المحددة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تضمنت الجولة تفقد محافظ المنوفية مقر مبنى الحملة الميكانيكية، إنشاء جديد، بحي غرب شبين الكوم على مساحة 2945 م بتكلفة 3 ملايين و700 ألف جنيه، وبطاقة استيعابية 75 معدة تنفيذ.

وأوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم هدم المبنى القديم وجار حفر الأساسات ووضع طبقة الإحلال والتجهيز لوضع الطبقة الخرسانية للمبنى الإداري، مشيرة إلى أن الحملة تضم مبنى 2 مبنى إداري، ومخازن، ومغسلة، ومشحمة سيارات، ومصلى، ودورات مياه، وورشة سيارات، و3 مظلات للمعدات، وشدد محافظ المنوفية على سرعة تنفيذ الأعمال للانتهاء من المقر الجديد وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

تابع مواقعنا