رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البحث العلمي: إنشاء شركة الأكاديمية للنقل والتسويق التكنولوجي برأس مال 20 مليون جنيه

رئيس أكاديمية البحث
تعليم
رئيس أكاديمية البحث العلمي
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 01:10 م

كشف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تفاصيل دعم الأكاديمية للشركات الناشئة في مجال البحث العلمي داخل الجامعات والمعاهد التعليمية، مشيرا إلى أن الأكاديمية تبذل دورا كبيرا في دعم الشركات من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية انطلاق والتي دعمت 200 شركة ناشئة. 

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الأكاديمية لديها شركة ناشئة تابعة لها وهي شركة الأكاديمية للنقل والتسويق التكنولوجي، مؤكدا أن مقر الشركة داخل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتقوم بمهاهم الإدارية ولها هيكل إداري مستقل.

وأكد أن رأس المال المرخص لشركة الأكاديمية للنقل والتسويق الإلكتروني بلغ 20 مليون جنيه، مؤكدا أن الشركة مرخصة بالبورصة وتم اختيار التخصص لها وفقا لخطة الأكاديمية نحو التحول الرقمي. 
 

إعلان أسماء الشركات الفائزة  في حاضنة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء

وفي وقت سابق، تلقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول اعتماد نتيجة الدفعة الأولى المقرر احتضانها فى حاضنة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء إحدي حاضنات البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجيا انطلاق والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن دعم حاضنة الاستشعار من البعد يأتى فى إطار جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن الحاضنة تعد إضافة جديدة لبرنامج الحاضنات التكنولوجية.

أوضح صقر أن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية انطلاق يُعتبر من المشروعات القومية الكبرى، ويهدف إلى استكشاف الأفكار الجديدة، واحتضان أصحابها من رواد الأعمال، والباحثين، وطلاب الجامعات.

تابع مواقعنا