رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فرص لسقوط أمطار.. موجز أخبار الطقس اليوم الأربعاء 23-11-2022

حالة الطقس
كايرو لايت
حالة الطقس
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 01:04 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، موضحة أنه البلاد سيسودها طقس خريفي، يكون معتدل الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم 

وتتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد طقسا مائلا للحرارة على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد، مائلًا للحرارة في الليل، على أغلب الأنحاء.

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والشرقية، ووسط سيناء، طقسًا معتدل الحرارة في النهار، مائلًا للبرودة في الليل، مع شبورة مائية، وجو غائم جزئيًا، مع أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن مناطق جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، يكون الطقس فيها مائلًا للحرارة، في النهار، لطيفًا في الليل، إلى جانب أمطار متوسطة مساءً، تكون رعدية أحيانًا، على حلايب وشلاتين ومرسى علم، بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

ووفقا للأرصاد، فيسود جنوب الصعيد طقس حار نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، بالإضافة إلى جو غائم جزئيًا، وأمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد، بنسبة حدوث 20% تقريبًا.

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجات الحرارة اليوم، تسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 25 درجة، الصغرى 17، الإسكندرية العظمى 24، الصغرى 16، العلمين الجديدة العظمى 25، الصغرى 15، وادي النطرون العظمى 26، الصغرى 15، سيوة العظمى 24، الصغرى 11.

في سياق متصل، كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أسباب تغير درجات الحرارة من انخفاض لارتفاع خلال الفترة الحالية.

وقال شاهين في تصريحات تليفزيونية: هناك تباين واضح بين درجات الحرارة ولا نستطيع أن نثبت نوعية الملابس على مدار اليوم، وحالة الطقس تكون مائلة للبرودة خلال الساعات المبكرة من الصباح والمتأخرة من الليل.

وأضاف شاهين: هناك تباين واضح أيضا بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى، خلال الفترة الأخيرة قد تصل إلى 10 درجات.

تحذير من تخفيف الملابس

وتابع: من يصاب بنزلات برد، وبدأ يلبس شتوي ننصحه أنه لا يحاول أن يخفف الملابس ما دام أعلن أنه بدأ يلبس الملابس الشتوية، والذي مازال لم يرتد الملابس الشتوية يُفضل في الصباح الباكر أو الساعات المتأخرة من الليل أن يكون لديه جاكت خفيف.

تابع مواقعنا