رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خلال اجتماع الحكومة.. مدبولي يتناول نتائج زيارة السيسي إلى قطر لحضور افتتاح المونديال

الرئيس السيسي يصافح
سياسة
الرئيس السيسي يصافح الرئيس أردوغان
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:09 م

بدا منذ قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل مدبولي الاجتماع بالإشارة إلى نتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدولة قطر، لحضور فعاليات افتتاح مونديال كأس العالم لكرة القدم، وسط جمع مميز من قادة الدول العربية والإسلامية.

الرئيس السيسي يصافح الرئيس أردوغان
 
الرئيس السيسي في قطر
 

كأس العالم لكرة القدم

وأشار رئيس الوزراء أيضا إلى الاجتماعات المكثفة، التي تم عقدها خلال الأيام الماضية مع عدد من الوزراء، خاصة وزراء المجموعة الاقتصادية، بهدف الوقوف على تطورات برنامج التعاون مع صندوق النقد الدولي لمساندة الاقتصاد المصري، وكذلك البرامج المستهدفة لزيادة حصيلة البلاد من الموارد الدولارية على المدى القصير، وغيرها من الملفات المهمة.

اجتماع الحكومة الأسبوعي 

وخلال الاجتماع، توجّه رئيس الوزراء بالشكر لوزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر COP27، على الجهود المتميزة التي قامت بها على مدار فترة المؤتمر وما سبقتها من أعمال تحضيرية، على الصعيدين الفني والتنظيمي.

ثمّن رئيس الوزراء؛ جُهود الوزراء ومسئولي الجهات المعنية في تطوير مدينة شرم الشيخ بصورة أبهرت المشاركين، وكذا تدبير مختلف النواحي اللوجستية اللازمة على مدار أيام المؤتمر، لافتًا إلى أن هذه الجهود كانت محل إشادة من الأمم المتحدة للتنظيم المميز للمؤتمر، وتوجيه الشكر للدولة المصرية في هذا الصدد، وكذا إشادتها بأداء رجال وزارة الداخلية في أعمال تأمين المؤتمر، وتحقيق الأمن والنظام، مُتوجهًا بالشكر إلى كل من شارك في تنظيم هذا الحدث الدولي.

تابع مواقعنا