رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأجيل محاكمة صياد قتل زوجته عمدًا بكفر الشيخ لجلسة 17 ديسمبر

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:12 م

قررت محكمة جنايات فوه، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة صياد متهم بقتل زوجته عمدًا مع سبق الإصرار شهر يناير الماضي في قرية برج مغيزل بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، لجلسة 17 ديسمبر المقبل.

تفاصيل الجلسة

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وحسن محمد دويدار، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 2580 لسنة 2022 جنايات مركز مطوبس، والمقيدة برقم 221 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

وشهدت خامس جلسات محاكمة المتهم، اليوم،  عرض محامي المتهم الدية، فيما رفض المحامي الحاضر عن ورثة المجني عليها، وطلبت هيئة المحكمة من الحاضر عن المتهم الدفاع، وصمم الحاضر عن المتهم علي التأجيل للاطلاع علي القضية  وعرض الصلح بصفته المحامي الجديد.

وقررت هيئة المحكمة في جلستها المنعقدة السبت الماضي،  تأجيل محاكمة المتهم لجلسة اليوم لتنحي محامي المتهم عن مهمة الدفاع عنه، وقررت المحكمة ندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم مع تمكينه من الاطلاع والاستعداد للمرافعة.

وشهدت الجلسة الماضية تنحي محامي المتهم عن مهمة الدفاع عنه، وذلك في مواجهة المتهم الماثل في قفص الاتهام، وتلا ذلك سؤال هيئة المحكمة للمتهم عن محاميه بعد تنحي المحامي الماثل، فقرر المتهم أنه ليس لديه محاميًا حاضرًا معه، وطلب من هيئة المحكمة ندب محاميًا للدفاع عنه.

زوج يقتل زوجته

كان المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال "أ.م..م.ع.ا"، محبوس، 44 عامًا، صياد، مقيم برج مغيزل بمركز مطوبس، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمته عما نُسي إليه من اتهام؛ لأنه في يوم 18-1-2022 بدائرة مركز مطوبس بنطاق محافظة كفر الشيخ قتل زوجته المجني عليها "ه.غ.س.ا"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي ذلك، وجاشت له نفسه الشريرة بالخلاص منها ووسوس له شيطانه ذلك متجردًا من مشاعره، وما أن سنحت له الفرصة توجه إليها بأن جثم عليها وشل مقاومتها وأطبق بكلتا يديه علي عنقها ضاغطًا عليها حتي أفاضت روحها إلي بارئها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

تفاصيل تلك الواقعة تعود عندما تلقي اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ السابق إخطارًا يفيد بتلقي مركز شرطة مطوبس بلاغًا من طبيب يفيد بأنه أثناء توقيعه الكشف الطبي علي ربة منزل تقيم ببرج مغيزل التابعة لمركز مطوبس؛ لإنهاء تصريح الدفن، لاحظ آثار أصابع حول رقبتها.

وبانتقال الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، أفاد زوجها، صياد، يقيم ببرج مغيزل باكتشافه وفاتها أثناء نومها، وكشفت تحريات المباحث عن حدوث خلافات زوجية بينهما، وتم إلقاء القبض علي المتهم واقتياده لمركز الشرطة، وبتضييق الخناق عليه أقر بأنه قتل زوجته خنقًا أثناء نومها، وقام بإبلاغ الطبيب باكتشافه وفاتها أثناء نومها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

تابع مواقعنا