رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكنيسة الأرثوذكسية تعلن معاقبة قمص وصف زواج الإنجيليين بالزنا

الأنبا سيداروس الأسقف
دين وفتوى
الأنبا سيداروس الأسقف العام
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:12 م

أعلن الأنبا سيداروس، الأسقف العام وأسقف كنائس عزبة النخل؛ معاقبة الكنيسة للقمص صموئيل البحيري، وذلك بعد التصريحات الأخيرة للقمص صموئيل البحيري، بقوله إن زواج البروستانت زنا.

وقال الأنبا سيداروس في بيان به: فيما يخص التصريحات الأخيرة للقمص صموئيل البحيري، بقوله إن زواج البروستانت زنا، فنحن الكنيسة نرفض هذا الفكر، فهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وقد قُمت من جانبي بانتهاره بشدة وسيتم معاقبته من قِبَل الكنيسة عن هذا الفكر.

وأضاف الأسقف العام في بيانه، أن قداسة البابا شنودة الثالث نيح الله نفسه؛ قد قال: أن هذا الزواج ليس بزنا، فهو زواج مُعترف به من حيث الإشهار والعلاقات الإجتماعية، كما أن قداسة البابا تواضروس الثاني أدام الله أبوته لنا، قد أكد من جانبه مدى احترامه وتقديره للزواج بالكنيسة الإنجيلية واعتزازه بالعلاقة المتأصلة بالمحبة مع الطائفة الإنجيلية، ومن جانبي فنحن نكن كل الاحترام والتقدير لأخواتي في الكنيسة الإنجيلية.

 

البابا تواضروس يؤكد رفضه التام لأي تصريحات تتعلق بقضايا الزواج الإنجيلي

من جانبه، أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال لقائه برئيس الطائفة الإنجيلية أمس، رفضه التام لأي تصريحات تتعلق بقضايا الزواج الإنجيلي، ولا يتم الالتفات إلى أي تصريحات غير الصادرة من قداسته أو مكتبه، كما أفاد قداسته بأنه لن يكتفي بمساءلة الإيبارشية للقمص، بل سيسأله بنفسه.

كما أبدى قداسة البابا تواضروس الثاني؛ احترامه وتقديره للزواج بالكنيسة الإنجيلية، واعتزازه بالعلاقة المتأصلة بالمحبة مع الطائفة الإنجيلية. 

كان قد تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو لكاهن يدعى القمص صموئيل البحيري؛ يؤكد فيه أن الزواج البروتستانتي هو زنا.

تابع مواقعنا