رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لمحاربة التطرف.. الطريقة العزمية تفتتح ساحة جديدة بالسويس

 جانب من الافتتاح
دين وفتوى
جانب من الافتتاح
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:30 م

افتتح شيخ الطريقة العزمية محمد علاء الدين ماضي أبي العزائم، رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ساحة ومقر للطريقة العزمية بالسويس.

حضر الافتتاح الإمام المجدد محمد ماضي أبي العزائم بعزبة البطراوي بحي الجناين بمحافظة السويس وبرفقته المستشار محمود زرزور وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفيه بالسويس والدكتور عبد الحليم العزمي الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية الذي تحدث في تعظيم قدر الحبيب المصطفى صلي الله عليه وسلم وكيف كان الصحابه الكرام يوقرونه ويعظمونه ويمدحونه مثال ذلك سيدنا حسان بن ثابت رضي الله عنه وأرضاه الذي كان يمدح سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرآ حتي لقبوه بشاعر الرسول من شدة مدحه للنبي.

تدشين الساحة العزمية بمحافظة السويس

ويأتي تدشين الساحة العزمية لأجل نشر التصوف الإسلامي، ومحاربة التطرف والإرهاب من خلال استقدام عدد كبار من علماء الأزهر الشريف والتصرف لتعريف الناس بالمنهج الإسلامي الوسطى والتأكيد على الدور الذى يقوم به التصوف في نشر المحبة والأخلاق.

وتحدث الشيخ علاء الدين أبي العزائم، عضو المجلس الأعلى للصوفية، في الاحتفال عن الآداب التي يجب أن نتبعها ونسير عليها مع ابنائنا أملًا في استعادة الآداب المحمدية والاخلاق الفاضلة لأبناء الأمة الإسلامية واكد علي أهمية الصدق والأمانة في أمن واستقرار المجتمعات والمعاملة الحسنة جنبا إلي جنب مع العباده الخالصه للآباء مع أبنائهم حتي تتكون الجماعه الصالحة المصلحة التي يفرح بها سيدنا محمد رسول الله.

جاء ذلك في احتفال الطريقة العزمية بمولد خير البرية صلي الله عليه وسلم الذي أقيم بساحة الطريقه العزمية وحضره الدكتور جمال آمين منصور خبير التنمية البشرية والدكتور أيمن ابو الخير  داعي آل العزائم بجمهورية مصر العربية وجمع كبير من أبناء الطريقه العزمية بالسويس وأبناء الطرق الصوفية والمحبين للتصوف.

واختتم الاحتفال بالمواجيد العزمية والمدائح، التي هام بها جميع الحاضرون في الاحتفال.

تابع مواقعنا