رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القوى العاملة بالبحيرة تعلن عن برامج للتدريب المهني.. وتكشف طريقة التقديم

التدريب المهني
أخبار
التدريب المهني
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:58 م

اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة الدورة التدريبة التي تم تنفيذها بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية شليمة بإيتاى البارود.

وعمل التقييم النهائى لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

فرص للتدريب المهني

وأكد عثمان عبد الرسول مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، في تقريره الذى تلقته الوزارة، أن وحدة التدريب المتنقلة تقدم دورات مجانية للمتدربين تنفيذًا لخطة التدريب المهني 2022 -2023، وتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب وتوفير فرص التدريب من أجل التشغيل وفرص عمل حقيقية ولائقة.

التدريب المهني

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، أنه على الراغبين في الحصول على فرص التدريب المهني المتوفرة، التقدم بالوحدة أو مديرية القوى العاملة بالبحيرة إدارة التدريب المهني، للحصول على برامج التدريب ومن ثم الحصول على فرصة عمل مناسبة أو بدء مشروع صغير بعد الانتهاء من التدريب، وحضر التقييم محمد عاشور مدير مركز التدريب، وأماني شلش،هناء السنباطى من العاملين بالمديرية.

وفي سياق منفصل، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج، بشأن متابعة فعاليات 3 دورات تدريبية على مهن صيانة الحاسب الآلي، التفصيل والحياكة، والمشغولات اليدوية، وذلك بمركز التدريب المهني بطهطا التابع للمديرية.

وأوضح الدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، في تقريره للوزارة، أنه قام بمتابعة الدورات التدريبية المنعقدة، وأجري حوارا مع المتدربين وذلك لمناقشة مدي استفادة المتدربين من الدورات التدريبية وتحديد وجهتهم القادمة بعد التدريب سواء في توفير فرصة عمل عن طريق مكاتب التشغيل بالمديرية أو فتح مشروعات صغيرة علي المهن التي يتم تدريبهم عليها بناء على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة في هذا الشأن.

تابع مواقعنا