رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

آثار أسوان تنظم احتفالية اليوبيل الفضي لمرور 25 عاما على افتتاح المتحف النوبي

احتفال اليوبيل الفضي
محافظات
احتفال اليوبيل الفضي
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 03:07 م

شهد المتحف النوبي، أحد المعالم الأثرية الشهيرة في مدينة أسوان اليوم الأربعاء، تنظيم احتفالية الـ اليوبيل الفضي لمرور 25 عامًا على افتتاحه.

وحرص العديد من طلاب كلية الآثار، على ارتداء الأزياء الفرعونية المميزة، والتي تعبر عن العصور المختلفة لمصر القديمة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور عبدالمنعم سعيد، المشرف العام على شئون السياحة والأثار في أسوان، والدكتور أحمد فرمان أستاذ بكلية أثار أسوان ومستشار محافظ أسوان للسياحة والأثار والهوية البصرية، ولفيف من الجهات المعنية والتنفيذية والشعبية في محافظة أسوان.

فعاليات احتفال الـ اليوبيل الفضي 

وتضمنت فعاليات احتفال الـ اليوبيل الفضي لمرور 25 عامًا على افتتاح المتحف النوبي التالي افتتاح المعرض الأول لفناني أسوان التشكيليين تضمن عرض العديد من اللوحات الفنية، وعروض استعراضية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، بالإضافة إلى محاضر عن الآثار والفلك بين الماضي والحاضر حاضرتها الدكتورة ماجدة محب أستاذ علم الفلك بالمركز الإقليمي للبحوث والزلازل.

وفي سياق آخر أعلنت إدارة متحف آثار أسوان عرض قطع أثرية فريد من نوعها وضمنها 4 لوحات من أواخر الدولة الحديثة أي القرن 12 ق.م.

وقالت إدارة متحف آثار أسوان، في بيان لها منذ قليل، إن اللوحات الأربعة، التي عُثر على ثلاث منها في  الفنتين بأسوان تظهر بوضوح تباين المهارة والجودة في الورش المحلية في الفنتين، أكبر تلك اللوحات مقدمة من عامل البناء المدعو نب نخت لأبيه المشرف على مخازن الغلال المدعو قنن.

تابع مواقعنا