رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاتحاد الألماني يحتج على منع مانويل نوير من ارتداء شارة دعم المثليين في كأس العالم

منتخب ألمانيا
رياضة
منتخب ألمانيا
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 03:41 م

احتج الاتحاد الألماني لكرة القدم، بشكل رسمي، على منع مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا من ارتداء الشارة الملونة، المحظورة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في كأس العالم قطر 2022.

ويستهل منتخب ألمانيا، مشواره في كأس العالم 2022، بالمواجهة التي تجمعه أمام نظيره اليابان، التي تقام على ستاد خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس العالم 2022.

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم، أكد من خلاله رغبته في ارتداء مانويل نوير الشارة الملونة، قائلا: مع شارة قائدنا، أردنا أن نكون قدوة للقيم التي نعيشها في المنتخب الوطني، التنوع والاحترام المتبادل، نكن بصوت عال مع الدول الأخرى، لا يتعلق الأمر برسالة سياسية ولكن حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض.

وتابع الاتحاد الألماني في بيانه: هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا منعنا من الشارة مثل منع أفواهنا،  موقفنا مازال قائمًا.

وكان منتخب ألمانيا قبل انطلاق مباراته أمام اليابان، وخلال التقاط الصورة الجماعية للمنتخب، وضعوا لاعبو المانشافت أياديهم على أفواههم في إشارة منهم لقمع الحريات.

وتوجه حكم اللقاء، في بداية مباراة منتخب ألمانيا واليابان إلى مانويل نوير، ليتأكد من عدم ارتدائه للشارة الملونة، وفقًا لقرار فيفا.

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق، منع قادة المنتخبات الأوروبية من ارتداء الشارة الملونة، التي تشير لدعم المثلية الجنسية، وأكد فيفا بشكل رسمي، أن من يخالف ذلك سيحصل القائد الذي يرتدي هذه الشارة بطاقة صفراء إلى جانب تغريمه ماليًا.

وعلى إثر قرار فيفا، قرر كل من فيرجيل فان دايك قائد منتخب هولندا إلى جانب هاري كين قائد منتخب إنجلترا، التراجع عن ارتداء الشارة الملونة.

تابع مواقعنا