رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ المنوفية يحيل 111 طبيب وإداري بمستشفى منوف للتحقيق

جولة محافظ المنوفية
محافظات
جولة محافظ المنوفية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 04:14 م

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية؛ 111 طبيب وموظف من العاملين في مستشفى منوف العام إلى التحقيق، عقب جولة تفقدية، اليوم، لمتابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

 

تفاصيل الجولة

وتفقد المحافظ أقسام الاستقبال وغرفة الملاحظة والعناية المركزة والأقسام الداخلية، واطلع على تذاكر الدخول ودفاتر الحضور والانصراف وسجلات قيد الحالات المرضية، للتأكد من تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق، وتوافر كافة الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد نوبتجية الأطقم الطبية، لضمان التعامل الفورى مع حالات الطوارىء والمترددين.

 

إحالة 111 طبيب وموظف للتحقيق

وكلّف المحافظ؛ مدير المستشفى، بسرعة إجراء أشعة مقطعية لطفل تعرض لحادث أليم، حيث أحال 111 طبيب وإداري وتمريض، لتغيبهم عن العمل بدون إذن رسمي، وتقصيرهم في مهام واجبهم الوظيفي، وذلك وفقًا لتقرير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة.

 

تفقد وحدة قسطرة القلب

كما تفقد اأبو ليمون؛ الأعمال التجهيزية بوحدة قسطرة القلب الجديدة بمستشفى منوف العام تبرع الحاج وحيد محمد البيه، وبتكلفة إجمالية بلغت مايقرب من 12 مليون جنيه، وذلك في إطار دعم منظومة الصحة بالمحافظة، حيث استمع المحافظ لشرح تفصيلي عن مراحل تجهيز الجناح بدءًا من وصول واستقبال المريض حتى تماثله للشفاء، ومن المقرر نهو الأعمال خلال 4 أشهر.

وأشار إلى أن وحدة قسطرة القلب ستكون  إضافة قوية لجهاز القسطرة الوحيد الموجود بمستشفى أشمون العام، وسيضم أحدث الأجهزة العالمية  ذات الدقة العالية والتكنولوجيا المتطورة مع برامج حديثة في كل أنواع القسطرة التداخلية القلبية والمخية والطرفية والأطفال، مما يُساعد في توفير الخدمة لمرضى القلب والمساهمة في تخفيف آلامهم، لافتا إلى أنه سيجري زيارة ميدانية للجناح خلال الأسبوع المقبل، للوقوف على حجم الأعمال المنفذة.

 

مركز متكامل للأورام

وتفقد محافظ المنوفية الموقع المقترح لإقامة مركز الأورام المتكامل لخدمة مرضى الأورام، لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية العلاج الكيماوي، والإشعاعي لأهالي وأبناء المحافظة.

في حين تم الانتهاء من إزالة المباني القديمة ورفع الأنقاض بالموقع، تمهيدًا لبدء الأعمال الإنشائية، ومن المقرر إنشاء المركز وفق أحدث التصميمات الهندسية بعدد 6 أدوار علوية وبمساحة إجمالية تقدر  بـ 9 آلاف م2، ليضم عدة أقسام طبية متنوعة، وهم جراحة الأورام، إزالة الألم، التخدير والإنعاش، باثولوجيا الدم، الأشعة العلاجية والطب النووي، وبائيات الأورام، طب الأورام المعملي وسرطانات الدم، أشعة الأورام، الأورام الإكلينيكية وأورام الدم للكبار، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للأطفال، 2 غرفة عمليات كبرى، وحدة مناظير، عدد من أسرة العناية المركزة.

وكلّف المحافظ؛ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للمشروع، وإجراءات وخطوات التنفيذ لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لنهوه وفق البرنامج الزمني المحدد، مؤكدًا أن المشروع سيكون بمثابة صرحًا طبيا ضخما، وإضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة، ويُساهم وبشكل ملموس في تقديم خدمة طبية مُتميزة للمرضى، وتخفيف المعاناة عن كاهلهم وذويهم.

وقرر محافظ المنوفية؛ صرف 50 ألف جنيه دعم من المحافظة لدار كبار بلا مأوى بمدينة منوف، لسد احتياجات الدار من أغذية ومستلزمات للإيواء، وتوفير ملابس للنزلاء ورفع كفاءة المؤسسة، كما سلّم مُساعدات عينية ومواد غذائية ولحوم على النزلاء، وذلك خلال تفقده للدار، من أجل تقديم الدعم اللازم والرعاية الإنسانية والاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، حيث رافقه خلال الزيارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

تابع مواقعنا