رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كوب من الشاي يوميا يحمي من أمراض القلب | دراسة

الشاي
صحة وطب
الشاي
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 08:50 ص

أظهرت دراسة أن كوبًا من الشاي يوميًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مواد غذائية، التي تعمل على الحفاظ على صحة الشرايين بالقلب، وذلك وفقُا لدراسة نشرت على موقع هندوستان تايمز.
 

يمكن أن يساعدك كوب من الشاي يوميًا على التمتع بصحة أفضل في وقت متأخر من الحياة، ولكن إذا لم تكن من محبي الشاي، فهناك أشياء أخرى يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، المفتاح هو مادة  الفلافونويد، وهي مادة طبيعية توجد في العديد من الأطعمة والمشروبات، مثل الشاي الأسود والأخضر والتفاح والمكسرات والحمضيات والتوت وأكثر من ذلك.

دور الشاي في الحماية من أمراض القلب

دعمت مؤسسة القلب دراسة أجريت على 881 امرأة مسنة متوسط ​​اعمارهن 80 عاما، والتي وجدت أنهن أقل عرضة لتراكم تكلس الأبهر البطني، وهو مرض يصيب الشريان الأورطي البطني، إذا تناولن نسبة عالية من الفلافونويد في نظامهن الغذائي.
الشريان الأورطي، هو أكبر شريان في الجسم يمد الدم المؤكسد من القلب إلى أعضاء البطن والأطراف السفلية، وهو المسؤول الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وقال بن بارمينت، الباحث بمعهد أبحاث التغذية والابتكار الصحي في ECU، إنه بينما توجد العديد من المصادر الغذائية للفلافونويد، فإن بعضها يحتوي على كميات عالية بشكل خاص مثل الشاي الأسود أو الأخضر، والتوت، والفراولة، والبرتقال، والنبيذ الأحمر، والتفاح، والزبيب، العنب، والشوكولاتة الداكنة.

وكانت المشاركات  في الدراسة تتناول المشروبات والأغذية التي تحتوي على مادة الفلافونويد، ويعتمدون على الشاب الأسود بشكل أساسي.
ووجدت الأبحاث أن نسبة 16-42% من السيدات اللاتي أجريت عليهن الدراسة وكانوا يشربون الشاي الأسود، نسبة إصابتهن بالأمراض القلبية أقل بكثير من النساء التي لا تعتمدن على الشاي في نظامهن الغذائي.

 

تابع مواقعنا