رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تجديد حبس متهمين في واقعة رشوة محكمة العباسية

محكمة - أرشيفية
حوادث
محكمة - أرشيفية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 05:04 م

قررت جهات التحقيق بالقاهرة، تجديد حبس متهمين وائل. م، وأيمن.م في قضية رشوة محكمة العباسية 45 يوما على ذمة التحقيقات.

 متهمين في واقعة رشوة محكمة العباسية

والجدير بالذكر أن التحقيقات كشفت بقيام السكرتير المتهم بتقاضي رشاوى من المحامين، وحصوله على تلك الرشاوى للحكم بالبراءة في قضايا خاصة بعائلة شهيرة، بمنطقة عين شمس بالقاهرة، وعدد من القضايا المشابهة.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم تقاضى رشاوى من المحامين، مقابل تسهيل بعض الإجراءات لهم بين سكرتارية دوائر الجنايات في القضايا الخاصة بموكليهم، كما تبين حصولهم على قرارات إخلاء سبيل لموكليهم المحبوسين احتياطيًا.

كما كشف التحقيقات في واقعة تورط سكرتير محكمة شمال القاهرة بقضايا رشوة، أن سكرتير الجلسة المتهم، كان بحوزته أحكام دائرة جنح مستأنف عين شمس بمحكمة شمال القاهرة، ودائرة تجديد حبس 45 يوما، حيث انتوى السكرتير المتهم الحصول على الأموال على سبيل الرشوة، لتغيير الأحكام في أوراق القضايا، واستبدالها بأوراق أخرى، بالاشتراك مع محامي المتهمين.

كما تم القبض على 13 محاميا اشتركوا في وقائع الرشوة مع السكرتير المتهم، بدائرة قسم شرطة عين شمس، وتم إحالتهم إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

في السياق ذاته، استمعت جهات التحقيق لشهادة أعضاء الهيئة القضائية، الذين قدموا مذكرة للمجلس الأعلى للقضاء بشأن التسجيل الصوتي والمرئي للسكرتير المتهم.

تابع مواقعنا