رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تراجع القدرة الشرائية وراء استقرار مبيعات السيارات في الولايات المتحدة

السيارات الجديدة
اقتصاد
السيارات الجديدة
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 05:16 م

توقع تقرير حديث استقرار مبيعات التجزئة لـ السيارات الجديدة، في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري، مع تباطؤ الطلب جراء ارتفاع الأسعار ومعدلات الفائدة.

وقالت شركتا جيه دي باور وإل إم سي أوتوموتيف، في تقرير لهما، إن مبيعات التجزئة للسيارات الجديدة من المتوقع أن تبلغ 933.4 ألف وحدة في نوفمبر الجاري، بهبوط 0.3% مقارنة بنفس الشهر من عام 2021.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة المعدلة موسميًا في الولايات المتحدة سوف تسجل وتيرة سنوية 13.9 مليون وحدة، مقارنة بـ12.9 مليون وحدة قبل عام.

السيارات الجديدة

ويتجه متوسط مدفوعات التمويل الشهرية اللازمة لشراء السيارات لتسجيل 712 دولارًا في نوفمبر الجاري، بزيادة 7.2% مقارنة بنفس الفترة قبل عام واحد.

ويتجه المستهلكون الذين كانوا مستعدين سابقًا لدفع مبالغ مالية أكبر لشراء السيارات بفعل نقص المعروض، إلى تقليص الإنفاق بفعل تراجع القدرة على تحمل التكاليف مع زيادة مدفوعات الاقتراض.

وفي سياق آخر، ارتفع عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 17 ألف طلب إلى 240 ألفًا في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من نوفمبر، مقابل التوقعات التي أشارت إلى وصولها إلى 225 ألف طلب، ومع مستوى الأسبوع السابق المعدل بالرفع بمقدار ألف طلب إلى 223 ألفًا.

كما ارتفع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية (وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل) بمقدار 5.5 ألف طلب- عن متوسط الأسبوع السابق المعدل بالرفع إلى 221.25 ألف-  ليصل إلى 226.75 ألف.

تابع مواقعنا