رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة المنصورة يُكرم أول باحثة كفيفة تحصل على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي

جانت من تكريم الباحثة
محافظات
جانت من تكريم الباحثة رنا حامد
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 05:43 م

كرّم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الباحثة رنا حامد عوضين التي حصلت على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بمرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب، وهى أول طالبة  كفيفة تقهر الظلام وتحقق هذا الإنجاز.


تكريم أول باحثة كفيفة تحصل على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي

حضر التكريم الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب، والدكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية بآداب المنصورة والمشرف على الرسالة.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، حرص الجامعة على دعم كل أبنائها الباحثين خاصة من ذوي القدرات الخاصة، معربًا عن سعادته بمثابرة الطالبة وحرصها على تحدي الصعاب.

تكريم الباحثة رنا حامد 

كما أثنى على جهدها المتميز لتحقيق هدفها في المجال المعرفي والعلمي، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بتأهيل الطلاب وصقل مهاراتهم ودمجهم مع المجتمع وفتح الطريق أمامهم لبذل المزيد من العطاء والاسهام في التقدم والرقي للوطن.

وكان القاهرة 24 التقى بالباحثة رنا حامد وتحدث عن حصولها على درجة الدكتوراه بجامعة المنصورة قائلة: كنت متفوقة في دراستي من الابتدائي وفي الثانوية العامة كنت الأولي للمكفوفين على مستوى الجمهورية، وكنت بحب اللغة الإنجليزية وعلى الرغم  من حصولي على مجموع يأهلني للالتحاق بأي كلية.. ولكن اخترت كلية الآداب جامعة المنصورة وتخرجت عام 2008.

وأضافت رنا، قائلة: بعد التخرج اشتغلت مُدرسة لغة إنجليزية وكان بداية عملي في محافظة الإسكندرية، وبعد ذلك تقدمت للحصول على الماجستير من سنة 2010 وناقشت رسالة الماجستير في 2016 بعد عناء على مدار 6 سنوات، وكان مواقف وأشخاص محبطة بيقولوا بتعملي ده كل ليه، ولكن أصريت على استكمال مشواري برغم الظروف الصعبة ومحاربة كل الظروف.

تابع مواقعنا