رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء تسليم القطع الأثرية.. ننشر آخر التفاصيل في مشروع المتحف الآتوني بالمنيا

المتحف الآتوني
أخبار
المتحف الآتوني
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 05:51 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار آخر تفاصيل الأعمال في المتحف الآتوني بمحافظة المنيا، والذي يعد أحد أكبر مشروعات المتاحف المصرية، وأيقونة محافظة المنيا، حيث تبلغ مساحته الإجمالية نحو 25 فدانا.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، أنه تم تسليم بعض القطع الأثرية من مخزن آثار الأشمونين إلى إدارة المتحف الآتوني وذلك لوضعها ضمن سيناريو العرض المتحفي قبل افتتاح المتحف،  مشيرًا إلى أن المتحف أحد أكبر المشروعات الثقافية والأثرية في محافظة المنيا وصعيد مصر بالكامل حيث يتميز بكونه يهتم بفترة تاريخية من أهم الفترات التاريخية في مصر القديمة وهي فترة العمارنة.

وأشار المصدر إلى أن افتتاح المتحف الآتوني لم يتم تحديدة حتى الآن وذلك لأن هناك أعمال أثرية لن يتم الانتهاء منها، وعند افتتاح المتحف الآتوي سوف يكون إضافة كبيرة تساهم في وضع محافظة المنيا على خريطة السياحة العالمية وخاصة في ظل ما تتمتع به هذه المحافظة من مقومات سياحية وأثرية عظيمة.

المتحف الآتوني بالمنيا

بدأ تشييد المتحف الأتوني بالمنيا عام 2002، وتوقف فترة كبيرة، ثم عادة مرة أخرى خلال عام 2014، من أجل وضع الإنشاءات النهائية ونظام العرض المتحفي، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأخيرة من بناء المتحف الأتوني خلال العام الجاري، حيث بلغ إجمالي ما تم إنفاقه من المجلس الأعلى للآثار على مشروع إنشاء المتحف الآتوني 150 مليون جنيه حتى الآن.

تابع مواقعنا