رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هيئة الدواء: فتح باب التسجيل في ويبينار عن الإعلانات عبر المنصات والمواقع الإلكترونية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 07:11 ص

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن فتح باب التسجيل في ويبينار حول التوصيات المتعلقة بتطبيق ومتابعة الإعلانات عبر المنصات والمواقع الإلكترونية.

 فتح باب التسجيل في ويبينار عن الإعلانات عبر المنصات والمواقع الإلكترونية

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الهدف من الويبينار التعريف بالتوصيات الخاصة بنشر المواد التسويقية المخطر بها، أو الحاصلة على موافقات مسبقة بالنشر، بما يتناسب مع القواعد التنظيمية الخاصة بنشر وتداول المواد الدعائية والتعليمية والتوعوية عبر المنصات والمواقع الالكترونية.

 

وأشارت هيئة الدواء المصرية، أن من أهداف الويبينار توضيح الأسباب الشائعة للمخالفات، وتسليط الضوء على متطلبات تقديم البيانات الصحفية والتغطية الإعلامية وإعلانات التوافر.

 

وأكدت هيئة الدواء المصرية، أنه من المقرر انعقاد الويبينار يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري على أن يكون حضور الويبينار لممثلي شركات الأدوية والمكاتب العلمية.

وفي وقت سابق، شهد سوق الدواء المصري زيادة في سعر صنفين دوائيين يتم استخدامهما تحت إشراف طبي لعلاج مرضى السكر من النوع الثاني، بنسبة تراوحت بين 13 و25%، تنفيذا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

 

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء جليميت فورت 5 / 800 مجم من 27 جنيها إلى 31.5 جنيها، بنسبة زيادة 16%، وكذا زيادة سعر دواء جليميت 2.5/ 400 مجم من 22.5 جنيها إلى 25.5 جنيها، بنسبة زيادة 13%.

 

كما قررت هيئة الدواء المصرية، تحريك سعر دواء فيوتافلدكس تركيز 50 / 1000 مجم وتركيز 50 / 850 مجم ليرتفع من 88.5 جنيها إلى 111 جنيها، بنسبة 25% زيادة.

تابع مواقعنا