رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

6 نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة

نصائح للقيادة علي
سيارات
نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 01:51 ص

لم تعد القيادة علي الطرق الوعرة حكرًا على المختصين، حيث تعمل الشركات المصنعة للسيارات على تطوير السيارة بأفضل الطرق، وذلك لكي يتمكن عشاق المغامرات من تلبية رغباتهم والقيادة بسلاسة وأمان. 

وهناك نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة يجب الالتزام بها لضمان سلامة السائق ومن معه في أثناء القيادة علي الطرق الوعرة.

نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة

وترصد القاهرة 24 في السطور التالية نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة، والتي جاءت كالآتي

فحص الإطارات

تعد الإطارات من أهم وسائل الأمان والسلامة في السيارة، ولذلك يجب فحصها قبل القيادة علي الطرق الوعرة، والتأكد من ضغط الهواء في الإطارات وسلامة الإطارات بشكل عام وقدرتها على التحمل.

تعبئة خزان الوقود 

تعد من أهم النصائح للقيادة علي الطرق الوعرة، فيجب على السائق تعبئة خزان الوقود لتجنب نفاذة أثناء القيادة، بالإضافة للتأكد من إبقاء عبوة كبيرة مليئة بالوقود في حالات الطوارئ.

التأكد من وجود أدوات السلامة 

يجب علي سائق السيارة إبقاء أدوات الإنقاذ والإسعافات الأولية في السيارة في حال تعرض أحد الركاب لإصابة، بالإضافة إلى الأدوات التي قد تحتاجها في حال حدث عطل للسيارة أو غيرها من الأمور الغير متوقعة.

التأكد من ملائمة الإطارات

تعد من أهم نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة، فيجب علي سائق السيارة التأكد من ملائمة الإطارات للطريق، فالطرق الصحراوية أو المائية أو الجبلية تستعدي استخدام إطارات مخصصة لتجنب انزلاق السيارة والحفاظ على ثباتها أثناء القيادة.

تحديد مسار القيادة

يجب علي سائق السيارة تحديد مسار القيادة، فهي من الأمور التي يجب على القائد الاهتمام بها لتجنب الأزمات التي يمكن أن يواجها، ولا ينبغي أن يقود السيارة على طريق لم يقود به سابقا قبل أن يكون متأكدا من مسار الرحلة وطبيعة التضاريس التي قد يواجها.

التأكد من سلامة البطارية 

تعد من أبرز نصائح للقيادة علي الطرق الوعرة فالقيادة على الطرقات الوعرة يمكن أن يعرض السيارة للميل الشديد عند المنحدرات، وهذا قد يسبب في تسرب الحمض من البطارية، وهنا عليك مسح البطارية وتنظيفها وتثبيتها جيدا والتأكد من أن حالتها جيدة ولن تتسبب في حدوث أي أزمة لك على الطريق.

تابع مواقعنا