رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

يوسف زيدان: أبو تريكة وصلاح عيال بتلعب وانتشار صورهما هيافة.. كرة القدم مجرد لعبة

صلاح وأبو تريكة
سياسة
صلاح وأبو تريكة
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 08:38 م

انتقد يوسف زيدان، الأديب والروائي، اهتمام المواطنين بكرة القدم ونجومها بشكل لم يتقبله، قائلا، إن كرة القدم لعبة وليست جد، وتبقى موجودة لكن ليست طاغية.

 

يوسف زيدان: رونالدينيو كان ألذ لاعب لأنه تعامل مع كرة القدم على أنها لعبة

 

وأضاف  يوسف زيدان، خلال بث مباشر عبر صفحته على فيس بوك، كرة القدم حاجة لذيذة ومسلية ولكن هي لعبة، وأبو تريكة والخطيب ومحمد صلاح وسيد بازوكا، حاجات جميلة ولكن دول شباب صغيرين وعيال بتلعب وتستمتع وتمتعنا، لافتا، لما نجح محمد صلاح كلنا فرحنا لكن نلاقي صوره في كل حتة، دي هيافة. 

 

وتابع: الناس تقول مارادونا محصلش، بيليه محصلش، وأنا شوفت أن رونالدينيو ألذ واحد فيهم، لأنه طول الوقت بيضحك وفي كل الظروف لأنه عارف إنها لعبة، مشيرا أنه سابقا تم إلغاء موعد لقاء تلفزيوني معه في يوم اختيار محمد أبو تريكة أحسن لا عب في إفريقيا، بحجة أن هناك ما هو أهم قائلين “دا أبو تريكة يا دكتور".

 

وفي سياق منفصل، قال الدكتور يوسف زيدان، الأديب والروائي، إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كانت نصباية عملها القرضاوي وبيزنس في الدين، لافتا أن مفهوم الدين عبارة عن معتقدات وعبادة.

وأضاف  يوسف زيدان، خلال بث مباشر عبر صفحته الشخصية، أن كتابه اللاهوت العربي، قال فيه إن هناك فرقًا بين الدين والتدين، فالدين أصل إلهي والتدين تنوع إنساني، والدين جوهر الاعتقاد، التدين نتاج الاجتهاد في الاعتقاد.

وتابع: الإيمان ما وقر في القلب فهو سر، والإلحاد سر أيضا، وهذه كلها أسرار داخلية لا تجوز أبدا أن تعلن. 

تابع مواقعنا