رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعاء شهر جمادى الأولى.. رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي

دعاء شهر جمادى الأولى
دين وفتوى
دعاء شهر جمادى الأولى
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:38 م

دعاء شهر جمادى الأولى، يبحث كثير من المواطنين خلال هذه الساعات عن دعاء شهر جمادى الأولى، لا سيما بعد إعلان دار الإفتاء المصرية، أن الجمعة 25 / 11 / 2022، أول أيام شهر جمادى الأولى 1444هـ.

الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر جمادى الأولى لعام 1444هـ

وأصدرت الإفتاء المصرية، بيانا اليوم، قالت فيه، إنها استطلعت شهرِ جمادى الأولى لعام 1444هـ، بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ، الموافق الثالث والعشرين من نوفمبر لعام 2022، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وتحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر جمادى الأولى لعام 1444هـ.

وقالت الإفتاء، إنه بناء على ذلك: تُعلن الإفتاء، أن يومَ الخميس 24 نوفمبر لعام 2022 ميلاديا هو المتمم لشهر ربيع الآخر لعام 1444هـ، وأن يوم الجمعة الموافق 25 من شهر نوفمبر لعام 2022، هو أول أيام شهر جمادى الأولى لعام 1444هـ.

دعاء شهر جمادى الأولى.. رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي

ويمكن الاستعانة بالأدعية التالية، عن ترديد دعاء شهر جمادى الأولى: 

- دعاء شهر جمادى الأولى.. اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.

- اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء واقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر.

- دعاء شهر جمادى الأولى.. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.

- اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، لا إله إلا أنت رب كل شيءٍ ومليكه، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطانِ وشركه، وأن أقترفعلى نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم.

- دعاء شهر جمادى الأولى.. اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم.

- رب لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

أيضًا يمكن ترديد الأدعية التالية: 

  • دعاء شهر جمادى الأولى.. لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، أسألك ألا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • دعاء شهر جمادى الأولى.. اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي*وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي*هَارُونَ أَخِي*اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي*وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي*كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا*وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا*إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا*قَالَ قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ يَا مُوسَىٰ.
     
تابع مواقعنا