رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

احذر.. عدم غسل ملاءات السرير مرتبط بمخاطر الإصابة بالطفح الجلدي والتهاب الزائدة

عدم عسل ملاءات السرير
صحة وطب
عدم عسل ملاءات السرير مرتبط بالإصابة بإمراض خطيرة
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:09 م

كشف خبراء النوم، أنه من الضروري تغيير ملاءات السرير بانتظام، خاصةً للمرضى أو المصابين بعدوى أو نزلة برد أو إنفلونزا، وذلك تجنبًا لإصابة بأمراض خطيرة، وذلك وفقًا لـ موقع timesnownews. 

أضرار عدم الحفاظ على نظافة ملاءات السرير

ووفقًا لخبراء النوم، فإن الجسم خلال النوم يفرز سوائل وزيوت كل ليلة، بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة، ويترتب على تلك الخلايا والإفرازات الإصابة بالالتهاب في الأنف والحساسية والربو، لذلك ينصح بضرورة الحفاظ على نظافة السرير قبل الذهاب إلى النوم.

وأوضح الخبراء، أن الجسم يحتوي على الكثير من البكتيريا، نتيجة لذلك، عندما يستلقي المرء على السرير، تنتقل خلايا الجلد الميتة إلى الملاءات حيث يمكن للبكتيريا أن تنمو، وإذا عادت تلك البكتيريا إلى الجلد، فقد يؤدي ذلك إلى التهابات في الجسم، حكة في العيون، سيلان الأنف، العطس، طفح جلدي.

ويمكن أن ترتبط تلك البكتيريا أيضًا بمشاكل خطيرة مثل الالتهاب الرئوي وأو التهاب الزائدة، وفي حالة دخول الطفيليات أو البكتيريا إلى الجهاز الهضمي، سيؤدي إلى حدوث انفجار في الزائدة الدودية.

ضرورة المحافظة على نظافة ملاءات السرير

لذلك ينصح الأطباء، بضرورة غسل الملاءات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمنعها من أن تصبح مرتعًا للبكتيريا والأمراض، ويفضل أيضًا تعريض الملاءات كل صباح لضوء الشمس، وذلك للتخلص من الجراثيم أو منعها من التراكم على ملاءات السرير، وحتى لا يترتب عليها الإصابة بإمراض خطيرة.

تابع مواقعنا