رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مركز معلومات الوزراء: تطوير 16 محطة إرشاد ملاحي للعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح بدًلا من التقليدية

مركز معلومات الوزراء
سياسة
مركز معلومات الوزراء
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 08:04 ص

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، انفوجرافًا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"،  سلط الضوء من خلاله على عدد محطات الإرشاد الملاحي التي تم تطويرها للعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح بدًلا من الطاقة التقليدية، مؤكدًا على تطوير 16 محطة إرشاد ملاحي.

 

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تزامنًا مع مؤتمر المناخ COP27، لعبت هيئة قناة السويس دورًا حيويًّا في تعزيز الممارسات الخضراء والتوجه نحو التحول الأخضر. 

 

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

قد تكون صورة ‏نص‏
انفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وتابع: أن ذلك يأتي ذلك في إطار استراتيجية القناة التي تضع البعد البيئي في مقدمة أولوياتها، وهو الأمر الذي يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال اقتصاد نظيف صديق للبيئة، وكذا جهود المنظمة البحرية الدولية (IMO) لخفض الانبعاثات الناجمة عن قطاع الشحن البحري، وتشجيع التوجه نحو استخدام الوقود النظيف المحايد للكربون بدلًا من أنواع الوقود الأحفوري.

 

وأكد المركز: أنه في هذا الصدد، اتخذت قناة السويس العديد من الإجراءات ضمن استراتيجيتها للإعلان عن قناة السويس قناة خضراء بحلول 2030، حيث تعمل الهيئة على ضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية الصديقة للبيئة، وتحويل أسطول سيارات الهيئة للعمل بالغاز بدلا من الوقود الأحفوري، فضلًا عن التوصل لاتفاق مع شركة عالمية متخصصة في مجال جمع وتدوير المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة لقناة السويس.

تابع مواقعنا