رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد صدور تقرير الاحتياطي الفيدرالي.. البورصة الأمريكية تحقق مكاسب في ختام التعاملات

بورصة وول ستريت الأمريكية
اقتصاد
بورصة وول ستريت الأمريكية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:07 ص

حققت البورصة الأمريكية مكاسب في ختام التعاملات وذلك بعد ساعات قليلة من صدور تقرير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية وذلك مع تلميح الاحتياطي الفيدرالي إلى إبطاء وتيرة رفع الفائدة في اجتماع ديسمبر المقبل.

رفع الفائدة بوتيرة أقل 

وذكر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير أن رفع الفائدة بوتيرة أقل سيعطيهم الفرصة لتقييم تأثير الزيادات الماضية.

صعود المؤشرات الأمريكية

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر Dow Jones بنحو 0.28% إلى 34194 نقطة ببورصة وول ستريت

كما صعد S&P500 بنسبة 0.59% مسجلًا 4027 نقطة، كما ارتفع Nasdaq بنسبة 0.99% إلى 11285 نقطة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في أمريكا بنحو 17 ألفًا إلى 240 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في 19 نوفمبرالجاري.

وستغلق الأسواق الخميس 24 نوفمبر في عطلة عيد الشكر، وستغلق في وقت مبكر من الجمعة 25 نوفمبر.

وتوقع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء، رفع سعر الفائدة بشكل طفيف خلال اجتماعه في ديسمبر المقبل، حيث اتفق مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أن زيادات أصغر في أسعار الفائدة يجب أن تحدث قريبًا حيث يقيمون تأثير السياسة النقدية (رفع أسعار الفائدة) على الاقتصاد، وفقًا لمحضر الاجتماع الذي صدر مساء الأربعاء.

وأشار ملخص اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي يعكس التصريحات التي أدلى بها العديد من المسؤولين خلال الأسابيع العديدة الماضية، إلى زيادة طفيفة في أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة.

وألمح الاجتماع إلى أن الأسواق تتوقع على نطاق واسع أن تتنحى لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد معدل الفائدة إلى 0.5 نقطة مئوية زيادة في ديسمبر، بعد أربعة ارتفاعات متتالية قدرها 0.75 نقطة مئوية.

تابع مواقعنا