رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مسلحون دروز في إسرائيل يهددون باقتحام جنين الفلسطينية لإعادة جثمان أحدهم

المسلحون الدروز
سياسة
المسلحون الدروز
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:58 ص

هدد مسلحون دروز ظهروا ملثمين في فيديو نشرته وسائل إعلام عبرية، باقتحام مدينة جنين بـ الضفة الغربية المحتلة، لاستعادة جثمان شخص درزي، اختفى جثمانه من أحد مستشفيات المدينة أمس بعدما نُقل إليها بعد حادث مروري.

وتقول وسائل إعلام عبرية، إن السلطات الإسرائيلية، تعمل على استعادة الجثمان من خلاال الحوار مع السلطات الفلسطينية، لكنها تضع خيارات أخرى على الطاولة، بحسب قولها.

اختطاف جثمان درزي 

ووفقا للإعلام العبري، فإن القصة بدأت أمس الثلاثاء بعد الظهر، عندما دخل 3 شبان إسرائيليين من مستوطنة دالية الكرمل (مستوطنة درزية) إلى جنين لإصلاح سيارتهم. لكنهم بعد تعرضوا لحادث سير بالقرب من معبر ريحان، وأصيب جميع ركاب السيارة، وبعد تقديم الإسعافات الطبية للمصابين من فرق الهلال الأحمر التي هرعت للمكان، رأت أن الشاب تيران بيرو، أصيب بجروح قاتلة وقرروا نقله إلى المستشفى في جنين، حيث أعلنت وفاته لاحقًا.

وعندما أدرك مسلحون فلسطينيون، أن إسرائيليا في مستشفى جنين، وصلوا إلى المستشفى وأخذوا الجثة من هناك، وأقر مسلحون فلسطينيون في جنين لاحقا بمسؤوليتهم عن الحادث.

ويقول الإعلام العبري، إن سلطات الاحتلال أكدت لنظيرتها الفلسطينية أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا لم يعد جثمان الشاب الدرزي، ما ينذر بمواجهات مسلحة جديدة في جنين واقتحام قوات الاحتلال لها.

 

تابع مواقعنا