رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بمدينتي مرسى علم والشلاتين جنوب البحر الأحمر

سقوط أمطار خفيفة
محافظات
سقوط أمطار خفيفة بمرسى علم
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:30 ص

شهدت عدة مناطق متفرقة بمدينتي مرسى علم والشلاتين، جنوب محافظة البحر الأحمر، سقوط أمطار متفرقة ما بين متوسطة وغزيرة، حيث شهدت منطقة وادي الجمال وأبو غصون بمرسى علم وأبورماد جنوب مدينة الشلاتين سقوط أمطار متوسطة.

 

أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بمدينتي مرسى علم والشلاتين 

بينما شهدت مناطق الشيخ سالم والبرمية جنوب غرب الشيخ الشاذلي أمطارا غزيرة، يأتي ذلك تزامنًا مع تحذيرات إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر باحتمالية سقوط أمطار خلال 72 ساعة مقبلين.

فيما تشهد كافة مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، حالة طقس غير مستقرة، حيث شهدت مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا ظهور غيوم منخفضة تظهر بشكل كبير على شاطئ البحر، وصاحب ذلك انخفاض ملحوظ من الساعات الأخيرة من مساء أمس لدرجات الحرارة.
 

تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار متفاوتة الشدة 

وحذرت محافظة البحر الأحمر، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، من احتمالية سقوط أمطار غزيرة على مدينتي شلاتين وحلايب، قد تصل إلى حد السيول خلال الثلاثة أيام القادمة، كما نصح مركز الأزمات قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر على الطرق الداخلية والخارجية أثناء القيادة. 

من جانب شهدت حالة البحر الأحمر هدوءا مع إبحار عدد كبير من اللنشات السياحية والمراكب إلى الجزر البحرية المختلفة، وكذلك لمواقع الغوص من ساعات الصباح المبكرة.

في نفس السياق، أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ تحسبًا لتقلبات الطقس بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل للتدخل السريع في حالة حدوث سيول، بالإضافة إلى تخصيص غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول بكل مدينة، بالإضافة إلى غرفة رئيسية بديوان عام المحافظة.

وأشار حنفي إلى أنه تم تشكيل فرق متخصصة لمراجعة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، لتكون جاهزة فى أى وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة، مع تجهيز مجموعات عمل للصيانة الكهربائية والميكانيكية والشبكات للتعامل مع أى طارئ، والخطوة الأهم عند حدوث سيل هي إخلاء الطريق وضمان عدم وجود مواطنين عليه ثم يتم إغلاقه ومن ثم التعامل مع الموقف، لافتًا إلى التنسيق مع المحافظة المقابلة التي يصل إليها الطريق.

وأفاد بأنّ هناك تواصلًا مستمرًا مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تمد المحافظات بشكل مستمر بخرائط هطول الأمطار والسيول على المناطق.

تابع مواقعنا