رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الموافقة على قرض من فرنسا لتمويل توريد 55 قطارا

مترو - أرشيفية
سياسة
مترو - أرشيفية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:52 ص

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا، بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين مصر ممثلة في وزارة التعاون الدولي، وحكومة الجمهورية الفرنسية المساهم في تمويل توريد 55 قطارا، وتجديد مستودعات الخط الأول من مترو القاهرة، بتكلفة 776 مليونا و900 ألف يورو.

قرار جمهوري جديد اليوم

في سياق منفصل، وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 400 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض، لمشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو.

كما استعرض النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 400 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض، لمشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو.

وفي سياق آخر اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ومحمد عبد النبي مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إدارة أصول هيئة الأوقاف وتنميتها.

وشدد الرئيس على الأهمية البالغة لأصول ومال الوقف وما تمثله من خصوصية شديدة تستوجب ليس فقط الحفاظ عليها ولكن حسن إدارتها وتنميتها، والعمل الدؤوب على التحصيل الدقيق لمستحقات الأوقاف بالقيمة السوقية العادلة صونًا للوقف.

تابع مواقعنا