رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا: سنفضح تجارب أمريكا البيولوجية بأوكرانيا.. وقدمنا للأمم المتحدة أدلة على أنشطتها المدمرة

القاهرة 24
سياسة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 10:41 ص

اتهمت السلطات الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية، بالتهرب من الإجابة على تساؤلات حول الأنشطة البيولوجية التي يتم إجراؤها بالقرب من حدودها.

وقال  سيرجي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا، خلال مؤتمر صحفي يُعقد الآن، إن بلاده لديها أدلة واضحة وثابتة حول إجراء تجارب بيولوجية خطيرة بالقرب من حدودها، مشيرًا إلى أن التجارب البيولوجية التي يتم إجراؤها في أوكرانيا، تحدث تحت رعاية أمريكية.

وأشارت روسيا إلى أنها تُقدم منذ أمس الأربعاء، أدلة عديدة لمنظمة الأمم المتحدة تؤكد إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على إجراء العديد من التجارب البيولوجية المدمرة، مؤكدًا أن واشنطن تُطور برنامجا بيولوجيا مدمرا في أوكرانيا ولكن روسيا ستفضحها.

أسلحة بيولوجية

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنها ستعلن قريبًا وثائق جديدة؛ توضح مشاركة أمريكا في المشروع البيولوجي UP2 بأوكرانيا، وأنه تم تطويره والموافقة عليه من قبل البنتاجون - وزارة الدفاع الأمريكية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية ستقدم قريبًا وثائق توضح أن المشروع البيولوجي UP2؛ الذي تم الكشف عنه في وقت سابق؛ تم تطويره والموافقة عليه من قبل البنتاجون، وأن الهدف الرئيسي لهذا المشروع، هو إجراء تحليل جزيئي للعدوى الخطيرة بشكل خاص المتوطنة في أوكرانيا.

وأضاف كوناشينكوف، أن المشروع البيولوجي شمل اختيار عينات من مسببات الأمراض في مقابر الحيوانات القديمة، من أجل إنتاج سلالات جديدة من الجمرة الخبيثة، مشيرًا إلى أن تجارب البنتاجون؛ لم تقتصر فقط على تطور أمراض معدية خطيرة، بل عمل مع وزارة الدفاع الأوكرانية لاختبار الأدوية غير المسجلة على وجه التحديد على أفراد الخدمة الأوكرانية.

تابع مواقعنا