رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بحضور 400 طبيب.. نقابة أطباء القاهرة تنظم مؤتمر الطب والسياحة في أرض الكنانة بنسخته الأولى

 المتحدث باسم نقابة
أخبار
المتحدث باسم نقابة أطباء القاهرة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 10:58 ص

تعقد نقابة أطباء القاهرة، المؤتمر النقابي الأول للسياحة العلاجية بعنوان: الطب والسياحة في أرض الكنانة، برعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وذلك يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر بدار الهيئة الهندسية.

قال الدكتور يحيى دوير، المتحدث باسم نقابة أطباء  بالقاهرة لـ القاهرة 24، إن المؤتمر يُعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وكذا هيئة ترشيد السياحة، وبحضور نُخبة من النقاء حول العالم في التخصصات الطبية المختلفة.

 

مؤتمر الطب والسياحة في أرض الكنانة

وأضاف المتحدث باسم نقابة أطباء  بالقاهرة، أن مُؤتمر الطب والسياحة في أرض الكنانة؛ يُعقد في نسخته الأولى بهدف تنشيط السياحة العلاجية في مصر وأماكن الاستشفاء والتأهيل، لافتًا إلى أنه مُتوقع حُضور نحو 400 طبيب من مُختلف دول العالم.

في السابق، ذكرت شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة ورئيس المؤتمر، أن نقابة الأطباء تُدرك مدى أهمية السياحة العلاجية في إبراز المكانة الطبية لمصر في العالم بجانب المكانة التاريخية، وأن مصر تمتلك أمهر الأطباء في تخصصات مُختلفة قادرة على جذب المرضى من دول العالم للعلاج بمصر.

وأوضحت أن السياحة العلاجية؛ أصبحت أهم موارد الدخل من العملات الأجنبية لكثير من الدول، مؤكدة أن المؤتمر سيشهد حضور عديد من المسؤولين في الجهات المعنية بالصحة والسياحة، وممثلين للسفارات العربية والإفريقية والغربية.

بدوره أفاد الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء ورئيس شرف مؤتمر الطب والسياحة في أرض الكنانة، بأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار رحّبا برعاية المؤتمر، وأكدا حِرصهما للتنسيق مع نقابة الأطباء، لوضع مصر في المكان اللائق بها على خريطة السياحة العلاجية في العالم.

تابع مواقعنا