رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط كميات من اللحوم والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية

ضبطيات
محافظات
ضبطيات
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:07 م

واصلت مباحث التموين في القليوبية بالتنسيق مع مديرية تموين المحافظة، الحملات على المخازن والمصانع لمتابعة حركة بيع السلع وضبط المحتكرين والمتلاعبين، وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن به نحو 15 طن سكر ومصنع لإنتاج اللحوم دون ترخيص وبه مضبوطات غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المختصة التحقيق.

حملة تموينية مكبرة على الأسواق 


تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من رئيس مباحث التموين يفيد ورود معلومات بقيام تاجر بتخزين مواد غذائية وحجها عن الجمهور داخل أحد المخازن.


وعلى الفور أسفرت الحملة المكبرة عن ضبط المدير المسؤول عن المخزن وبالتفتيش عثر على كمية قدرها 15 طن سكر حر ونشا معبأة داخل شكائر بغرض تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق؛ مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري؛ بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط كميات من السكر


كما ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية في القليوبية، 3 محلات لبيع الدواجن تعمل دون ترخيص عثر بها على دواجن دون بيانات وقد تم التحفظ على 263 كيلو دواجن و18 كيلو أسماك مملحة. 

ضبط لحوم مجمدة واسماك فاسدة 

كما تم ضبط مصنع لإنتاج اللحوم دون ترخيص عثر به على لحوم مجهولة المصدر وبها مرض الصفراء والحمى ويتم الذبح خارج المجزر، وتم التحفظ على 453 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، جرى التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

تابع مواقعنا