رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم العالي: تعاون جديد مع الكلية الملكية لتدريب الأطباء بالجامعات المصرية على التقنيات الحديثة في الجراحات

الدكتور محمد أيمن
تعليم
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 01:22 م

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إننا نجري في الوقت الحالي تعاونًا جديدًا مع الكلية الملكية، لتدريب الأطباء بالجامعات المصرية، وذلك على التقنيات الحديثة في الجراحات، والتي تتخصص بها كلية الجراحين الملكية بأدنبرة.

دعم أطباء الجامعات للحصول على شهادة عضوية الكلية الملكية

وأضاف الدكتور محمد أيمن عاشور خلال فاعليات اتفاقية التعاون، أنه يتم دعم أطباء الجامعات للحصول على شهادة عضوية الكلية الملكية للجراحين، وهي شهادة زمالة الكلية الملكية للجراحين، مشيرًا إلى أن كل ذلك بهدف تبادل جميع الخبرات في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع على تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وانعكاس ذلك على رفع تصنيفات الجامعات المصرية دوليًا.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التعاون مع الكلية الملكية بأدنبرة في كافة التخصصات المختلفة، خاصة وأنها تُعتبر واحدة من أكبر الكليات أيضًا فيما يخص الحاصلين على الزمالة، والتي تأسست منذ أكثر من خمسمائة عام.

جدير بالذكر أن كلية كلية الجراحين الملكية في إدنبرة تعد واحدة من أربع منظمات طبية بالمملكة المتحدة تقوم بوضع معايير التدريب الاختصاصي للأطباء في المملكة المتحدة، حيث تم تأسيس الكلية بموجب ميثاق ملكي سنة 1681 الملكية في إدنبرة ‏ هي كلية ملكية طبية، تعد واحدة من ثلاث منظمات تضطلع بوضع معايير التدريب الاختصاصي للأطباء في المملكة المتحدة.

تابع مواقعنا